حوليش يطالب مصالح التعمير بتسهيل الإجراءات المسطرية المتعلقة برخص البناء

ناظورتوداي :

طالب رئيس المجلس البلدي للناظور، سليمان حوليش، من الكاتب العام لوزارة التعمير وإعداد التراب الوطني،خلال مداخلته أثناء إنعقاد الدورة العاشرة لمجلس إدارة الوكالة الحضرية للناظور البث في المساطر التي تخول للمواطن نيل رخصة البناء، والتي وصفها بالمكلفة والمثقلة لكاهل المواطن العادي أو الفقير .

وأضاف حوليش في معرض مداخلته، أن التعقيدات المسطرية الخاصة بالبناء، وارتفاع تكلفة اقتناء الأراضي المُجَزّءة على مستوى مدينة الناظور، دفع العديد من المواطنين ذوي الدخل المحدود للهروب من حرارة الأثمنة الباهضة للأراضي الى الأحياء الهامشية للمدينة، وهي الأحياء التي وصفها ذات المتحدث دائما بالمثيرة للفزع عند سماع إسمها .

وأسهب رئيس الجماعة الحضرية للناظور في تِعْداد مجموعة من التكاليف التي تصاحب نيل رخصة البناء، وأقْرَنَها بمطالب المواطن البسيط الذي يلجأ دائما الى طلب نيل عدّادَيْ الماء والكهرباء, دون اللجوء الى الإجراءات المسطرية التي سَنّهَا المُشَرّع لنيل رخصة البناء القانونية .

إلى ذلك أشار حوليش أيضا خلال كلمته أن التقيدات التي تطال ترتيبات رخص البناء تشكل عائقا كبيرا امام فئة عريضة من الشباب ممن هم مقبل على الزواج وإنشاء أسرته وبيته .

شاهد شريط الفيديو :