خدمة إلكترونية للراغبين في إجتياز ” باك حر ” بالجهة الشرقية

نـاظورتوداي : و م ع 
 
أطلقت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالجهة الشرقية خدمة إلكترونية جهوية للتسجيل الآلي للمترشحات والمترشحين الأحرار في امتحانات الباكالوريا ( دورة 2014 ) عبر بوابتها الإلكترونية ( دوبلفي دوبلفي دوبلفي.أريفوجدة.غوف.ما).
 
وأوضح بلاغ للأكاديمية أن هذه الخدمة التواصلية، المميزة للجهة الشرقية على المستوى الوطني، تتيح لجميع المترشحين والمترشحات التسجيل عن بعد لاجتياز امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2013-2014 بصفة مترشحين غير ممدرسين عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية بكل دقة وعناية بالبوابة ابتداء من رابع نونبر الجاري إلى غاية 30 منه في حدود الثانية عشرة ليلا.
 
وأشار البلاغ إلى أنه يتعين على جميع المترشحات والمترشحين لهذا الاستحقاق الوطني الإشهادي تعبئة بطاقة الترشيح الالكترونية وجوبا على البوابة، مع إيداع ملفات ترشيحهم الورقية بمكاتب الامتحانات على صعيد النيابات الإقليمية التابعة للجهة.
 
وتتيح أيضا هذه الخدمة للمترشحات والمترشحين اختيار المسالك الأربعة عشر وبثلاث لغات أجنبية ثانية (الإنجليزية والإسبانية والألمانية)، على أن يحتفظ المترشح أو المترشحة بوصل تسجيله بعد طباعته ويودع نظيره مرفوقا بملف ترشيحه بالنيابة المعنية.
 
كما ستمكن هذه الخدمة المترشحات والمترشحين من سحب استدعاءات اجتياز اختبارات التربية البدنية واختبارات الامتحانين الوطني والجهوي، بالإضافة إلى التعرف على تواريخ ومواقيت ومراكز إجراء الامتحانات.
 
وخلص البلاغ إلى أنه لن يقبل أي طلب أو ملف يرد عبر البريد خلال فترة التسجيل أو بعدها على مصالح الأكاديمية التي أكدت إطلاقها هذه الخدمة في إطار تحسين وتطوير نظام الامتحانات واعتمادها للتكنولوجيا الرقمية في تدبير ملفات الترشيح لامتحانات الباكالوريا.