خطير .. إحباط عملية تهريب للمواد المتفجرة بمعبر بني انصار

ناظورتوداي : عادل شكراني

أحبطت مصالح الاستخبارات المغربية ، اليوم الثلاثاء 16 غشت الجاري ، عملية تهريب نحو 60 كيلوغراما من المواد القابلة للاشتعال ،عبر معبر بني أنصار لمدينة مليلية المحتلة، القابلة للاشتعال، على متن عربة، يقودها مواطن مغربي حامل للجنسية البلجيكية.

وأوردت مصادر إسبانية، أن عملية حجز هذه الكميات المهمة، من المواد القابلة للاشتعال إلى جانب مواد أخرى، لم يتم تحديد طبيعتها ، تأتي في اطار الاستنفار الأمني، الذي تعيشه الحدود البرية ، وكذلك الموانئ الإسبانية بعد تلقي الأجهزة الأمنية الإسبانية “تقرير سري” من نظيرتها البلجيكية، يفيد بهروب بلجيكي، من أصول مغربية وصف بـ”المسلح والمتطرف” صوب الجنوب الأوروبي على متن سياراته.

وكشفت صحيفة “الفاروديجيتال”، المحلية بمليلية أن الأجهزة الأمنية المغربية، قامت بتوقيف يوم أمس الاثنين، في المنطقة الرئيسية لمعبر بني أنصار، الحدودي مع مدينة مليلية، مواطن بلجيكي مولود بالمغرب، قبل أن ينتقل إلى بلجيكا، وبحوزته 60 كيلو غرام من “مواد كيماوية قابلة للاشتعال”.

وعثر بحوزته أيضا، على ما يشبه “شريط مضاد للاشتعال”، وهي المواد التي وصفتها مصادر اسبانية بـ”الخطيرة”، التي تم حجزها، يمكن من خلالها صناعة أجهزة (عبوات ناسفة) محلية قابلة للانفجار.