خطير : المياه العادمة بصنابير حي إيكوناف عوض الماء الصالح للشرب

ناظورتوداي :
 
تحصلت ” ناظورتوداي ” على توثيق مصور بالصوت والصورة ، يجسد لإحدى الكوارث الصحية التي أصبحت تهدد صحة المواطنين بـحي إيكوناف ، بسبب تهاون المكتب  الوطني للماء الصالح للشرب في مراقبة خدماته المؤدى عنها من لدن الساكنة ، حيث إشتكى متضررون من وقع أنابيب المياه التي تحولت صنابيرها تسيل بـ ” مياه الواد الحار ” عوض الماء الصالح للشرب .
 
و أفادت مصادر ” ناظورتوداي ” أن مواطنين وضعوا شكاياتهم لدى الجهات المختصة ، لإتخاذ اللازم ضد المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بالناظور ، إثـر تضرر أطفال من هذه الكارثة الصحية من بينهم من تناول المياه ” العادمة ” دون الشعور بخطرها .
 
وطـالب مستهلكو هذه المادة الحيوية ، من الجهات المختصة والفعاليات الحقوقية خـاصة جمعيات حماية المستهلك ، أن تدخل على الخط بهدف وضع خط لهذا التسيب والأخطـاء الخـطيرة التي سقط فيها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، دون أن يتدخل لإصلاح العطب .
 
وقد سبق لمواطنين ان إحتجوا بعدة مناطق ، ضد عملية توسيع شبكات الماء الصالح للشرب ، ودمجها بأنابيب الصرف الصحي ، مـا أكدوا أنه سيؤدي إلى كارثة صحية قد تعود بـالضرر على الكثير من المنازل بالمنطقة .
 
و في سياق إحترام مبدأ الرأي والرأي الأخر ، حـاولت ” ناظورتوداي ” الإتصال بالمدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب ، إلا أن هاتفه ظل يرن دون إجابة .