خطير: صفحة فايسبوكية تسخر من الرسول وتتطاول على قدسية الله

ناظورتوداي : خالد الوليد

لازالت صفحات السخرية من الدين الإسلامي تتناسل على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، في استفزاز واضح للمسلمين المتواجدين بكثرة على الموقع المذكور، وآخر المهازل الظاهرة لزوار الشبكة الإجتماعية صفحة تحمل إسم “الشيطان الوسواس الخناس “.
 
 زوار الصفحة يظهر لهم منذ الوهلة الأولى دواعي تأسيسها، حيث تتضمن على “حائطها” عبارات السخرية من الإسلام والرسول عليه الصلاة والسلام وأقاربه وصحابته، بالإضافة إلى المس بقدسية الله عز وجل، في استفزاز واضح لمشاعر المسلمين، الذين ورغم شنهم لحملة مضادة واسعة  للمطالبة بإغلاق الصفحة، إلا أن القائمين على موقع التواصل الإجتماعي لم يقرروا بعد حضر الصفحة المستفزة،التي استقطبت أزيد من 4500 معجب إلى الآن.
 
كما تتضمن صفحة “الشيطان الوسواس الخناس” المذكورة أعلاما إسرائيلية ورموزا يهودية، حيث تظهر صورة للكعبة الشريفة وقد طبعت عليها النجمة السداسية، في إشارة إلى هوية القائمين على النافذة المذكورة، لجر مسلمي ويهوديي الفايسبوك للصراع فيما بينهم، وكذا تحقيق الهدف المنشود منها في استفزاز المسلمين، في الوقت الذي تكثف فيه الجهود من أجل حضر المنشور.
 
وكانت عدد من الصفحات المستفزة بمشاعر المسلمين قد ظهرت في الآونة الأخيرة على موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، حيث تسخر بعضها للسخرية بالدين الإسلامي والبعض الآخر منها يعدو إلى الردة.

تنشر هذه المادة الإخبارية نزولا عند طلب زوار الموقع للحث على تبليغ إدارة الفايسبوك لحضر الصفحة