خـطير : تـخلص مرجان من مواد غذائية منتهية الصلاحية دون اتلافها يهدد حياة الأطفال

نـاظورتوداي :

تم مـؤخرا رصـد كميات مهمة من المواد الغذائية والمعلبات الفاسـدة و المنتهية الصلاحـية مرمية باحـدى الـوديان القـريبة من دواوير سكنية يقطنها مـواطنون من الطبقة الاجتماعية المعوزة وذوي الدخـل المحدود .
 
وحـسب ما بلغ لدى ” ناظورتوداي ” ، فان المأكولات المعلبة والفواكه المرصودة ، تتخـلص منها ادارة المـركز التجاري ” مرجان – الناظور ” ، دون اتلافها ، بـعد انقضاء مدة صلاحيتها أو تـعرضها للتـلف ، وبالتالي تصبح غير صالحة للاستهلاك لما تنتجه من مواد سـامة وميكروبات تهدد سلامة المواطـنين  .
 
   وقالت مصـادر ، أن تخلص ادارة ” مرجان ” من هذه الأغذية دون اتلافها ، أضحى يقلق راحة الأباء ، نتيجة استهلاك الاطفال لمعلبات من بينها ” دانون ، رايبي ، حلويات ” ،  والأخـطر أن بعضا من بـائعي المتلاشيات بالاسواق يقومون بجمعها واعادة بيعها بطرق غير قانونية بأثمنة بـخسة .
 
وحـمل مواطنون مسؤولية تهديد سلامة الأطفال بجماعة بوعرك و منطقة تاويمة ، للادارة الترابية المتمثلة في السلطات العمومية ، و مسؤولي المركز التجاري الممتاز .
 
وأضـاف متحدثون للموقع أن ، التخلص من المعلبات المكونة من المواد الكيميائية دون اتلافها ، يهدد الطبيعة ويساهم في تلويثها ، اثـر انتاجها بعد تعرضها لأشعة الشمس موادا سامة ، تنشر الكثير من الأمراض والأوبئة .