خلية سلوان : الداعشي المعتقل بهولندا كان يستقطب منقبات الفايسبوك .

ناظورتوداي : أمال كنين .

يقبع حاليا في السجون الهولندية مغربي متهم بالانضمام إلى خلية إرهابية تابعة إلى “داعش”.

وحسب ما نشرته صحيفة “التلغراف”، فإن مهمة محمد (ب)، الذي يحمل الجنسيتين المغربية والهولندية هي استدراج النساء للانضمام إلى “داعش”.

وكان محمد، الذي يعد عضوا في الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها أخيرا في الناظور، يستدرج النساء اللائي تضعن النقاب عبر “فايسبوك”، وهو الأمر الذي اعتبره محاميه مجرد طريقة لإغواء النساء بعيدا عن الأفكار الإرهابية.

أندري سيبرغت، محامي محمد قال في تصريحات نقلتها “ذا تلغراف” إن محمد البالغ من العمر 27 سنة “ليس بجهادي”، مردفا بسخرية “إذا كان عضوا في خلية ما فهي خلية جذب النساء الجميلات”.

وزاد سيبرغت قائلا: “حينما يرى امرأة ترتدي النقاب عبر “فايسبوك” يبدأ الحديث معها بداية باستخدام كلمات الموعظة، ثم ينتقل فيما بعد ليخبرها بأنه من الجهاديين الشجعان، ليتحول الحديث فيما بعد عن الجنس”.

وأوضح المتحدث نفسه، أن محمد أخبر النساء اللائي تحدث معهن أنه تلقى تدريبات في ليبيا، وعلق محاميه على الأمر قائلا إنه “لم يسبق له أن زار ليبيا”.

ومن المنتظر أن يمثل محمد (ب)، الذي سبق أن اعتقل في أكتوبر الماضي بتهمة محاولة الحصول على أسلحة لمهاجمة بعض رجال الأمن في هولندا، الثلاثاء المقبل، أمام المحكمة بروتردام.