خوان كارلوس يوشح كتيبة شاركت في معركة انوال

نـاظورتوداي : 
 
ذكرت مصادر صحفية اسبانية ام ملك اسبانيا خوان كارلوس سيقوم يوم فاتح اكتوبر المقبل بتكريم كتيبة شاركت في حرب انوال بالريف والتي عملت على منع تقدم المقاومين الريف بزعامة محمد بن عبد الكريم الخطابي نحو مليلية سنة 1921.
 
واوضحت هذه المصادر الصحفية ان الملك خوان كارلوس وسام فرناندو لكتيبة القنطرة للخيالة 14 في احتفال بالقصر الملكي في مدريد وذلك تكريما لها على ما قدمته في تلك المعركة التي تلقت فيها الجيوش الاسبانية هزيمة كبيرة على يد الريفيين.
 
وياتي هذا التكريم من خوان كارلوس بتوشيح للكتبية بوسام فرناندو الذي صادق عليه المجلس الوزاري الإسباني في يوليوز الماضي يومين قبل انعقاد قمة مرتقبة بين اسبانيا و المغرب يوم 3 اكتوبر في العاصمة الرباط.
 
وفي نفس السياق اعتبرت بعض الفعاليات الريفية المهتمة بالموضوع هذا الاجراء الذي سيقدم عليه العاهل الاسباني بتوشيح كتيبة شاركت في حرب الريف استفزازا لمشاعر الريفين على وجه الخصوص والمغاربة بشكل عام.
من جهتها قالت بعض المنابر الاعلامية الاسبانية ان الحدث لن يكون في صالح العلاقات المغربية الاسبانية خصوصا بعد الاجواء المتوترة بين البلدين التي خلفتها الاحداث التي عرفتها الجزر والثغور المحتلة مؤخرا.