درجات الحرارة بالمملكة ستعرف انخفاضا حتى نهاية الأسبوع الجاري

ناظورتوداي :

أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنه ابتداء من، يوم الثلاثاء، والى غاية، نهاية الأسبوع الجاري، ستشهد معظم المدن المغربية انخفاضا في درجات الحرارة.

وأوضح الحسين يوعابد، مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجة الحرارة، سيشمل مناطق الأطلس المتوسط، والكبير، وسايس، ومناطق الريف، والواجهة المتوسطية، ومناطق شمال شرق البلاد.

وأضاف يوعابد أن مناطق إفران، وصفرو، وخنيفرة، وميدلت، والحاجب، وبولمان، وتازة، والحسيمة، وتاونات، والناظور، وكرسيف، ستشهد تساقطات مطرية، وعواصف رعدية ابتداء من اليوم وإلى غاية، مساء يوم الثلاثاء.

وأبرز يوعابد،، أن سبب الانخفاض في درجات الحرارة، التي ستكون في بعض الأحيان مصحوبة ببعض القطرات المطرية، ناتج عن تمركز منخفض في الأجواء العليا، مما سيعطي سحبا غير مستقرة.

وأشار مسؤول التواصل في مديرية الأرصاد الجوية، إلى أنه يتوقع أن تتراوح دراجات الحرارة، خلال الأسبوع الحالي، مابين بين 18 و24 في المرتفعات، وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 في السهول الأطلسية، والواجهة المتوسطية، والسايس، وعبدة والشياضمة، وسوس، وغرب الأقاليم الجنوبية، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و35 درجة في دكالة، وداخل منطقة اللوكس، والغرب، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة، والرحامنة، والجنوب والشمال الشرقي، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة في أقصى جنوب البلاد.