رئيس الـ CNDH يلتقي بأسر ضحايا أحداث الحسيمة لكشف الحقيقة

نــاظور اليوم : صفاء الـسايح
 
أفاد مصدر " ناظور اليوم " من الحسيمة ، أن لقاء عقده السيد ادريس اليازمي رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان ، السبت الأخير ، مع عدد من أقرباء وأسر الضحايا الخمس الذين لقوا حتفهم اثر حريق أضرم عمدا بوكالة للبنك الشعبي في العشرين من شهر فبراير الماضي ، حسب الرواية الرسمية .
 
وكان هذا اللقاء الذي تزامن مع احتضان دار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة لفعاليات الندوة الدولية المقامة على مدى يومين لمناقشة مشروع احداث متحف الريف ، مناسبة تداول  فيه ادريس اليازمي مع عائلات الضحايا بشأن مطالبهم الداعية الى كشف الحقيقة وراء مقتل الـ " شهداء الخمس " ،  والمكذبة لتقارير الداخلية و الطبيب الشرعي التي تشير الى كون الوفاة كانت بسبب تعرض الضحايا للاحتراق داخل وكالة البنك الشعبي .
 
وطالب المنتمون لأسر الضحايا الخمس ، من رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان بضرورة الدخول على الخط وايفاد لجان مختصة للبحث في الأسباب الصحيحة التي خلفت مقتل 5 شبان بعد أحداث الشغب التي عرفتها الحسيمة بتاريخ 20 فبراير اثر الاحتجاجات الشعبية التي دعت لها تنسيقية الفبرايريين بالمدينة .
 
وأكدت مصادر " ناظـور اليوم " أن السيد ادريس اليازمي قد قدم وعدا لاسر الضحايا يروم دعمهم من طرف المجلس الوطني لحقوق الانسان وفق صلاحياته الممكنة .