رائحة الفساد والتلاعب بنقاط التلاميذ تفوح من ثانوية محمد الخامس بالناظور .

نـاظورتوداي :

علمت ” ناظورتوداي ” ، أن نائب وزارة التربية بإقليم الناظور ، توصل أخيرا ، بشكايات تطالب بفتح تحقيق في إبتزاز أحد الأساتذة داخل ثانوية محمد الخامس للتلاميذ ، وإجبارهم على الساعات الإضافة المؤدى عنها في مؤسسة خصوصية بدون سند قانوني .

وتفيد شكايات تقدم بها تنظيم نقابي و أستاذ داخل نفس المؤسسة ، بأن التلاعب بنقاط مادة الفلسفة داخل ثانوية محمد الخامس من طرف ” ي ، ب” يتم بتواطئ مع رئيس جمعية الآبـاء ، الذي يتدخل بشكل سافر ومستفز في شؤون المؤسسة وإتخاذ هذه الأخيرة فضـاء لحملته الإنتخابية السابقة لأوانها .

الشكايات التي وضعت على مكتب ممثل وزير التربية الوطنية بالناظور ، أرفقت بتسجيل صوتي تحصلت ” ناظورتوداي ” على نسخة منه ، يوثق لحديث جرى بين رئيس جمعية الآبـاء و أستاذ بثانوية محمد الخامس ،يتساومان على النقطة التي يجب منحها لإحدى التلميذات ، والتي يبين هذا التوثيق الصوتي أنها إبنة نفس المسؤول الجمعوي بالمؤسسة .

وطفت هذه المستجدات على السطح، بعد إتهام بعض الأطراف لأستاذ داخل المؤسسة السالف ذكرها ، بـالتحرش الجنسي ، وهي التهم التي نفاها المعني ووصفها بـ ” حملة مغرضة شنت ضده بإيعاز وتحريض من بعض العاملين في المؤسسة لأغراض شخصية ” ، قبل أن يشرع في مسلسل الفضح عبر إيفاد نيابة التعليم بوثائق و مستندات يوضح خلالها الأسباب التي دفعت أطراف داخل المؤسسة إلى تلفيقه تهما خطيرة من أجل إبعاده عن محيطهم .

ويوضح الأستاذ ” ف ، م ” ،أن زميلا له يدرس مادة الفلسفة بمؤسسة محمد الخامس ، دفع التلاميذ والتلميذات لتقديم شكايات كيدية ، وذلك بعد إغرائهن بمنحهن نقطا جيدة في الإمتحانات خاصة ذووا التحصيل الدراسي الضعيف .

نفس المبرئ لنفسه من تهم التحرش المنسوبة له ، شدد على ضرورة فتح تحقيق مع أستاذ مادة الفلسفة ، الذي حرض ضده بعض التلميذات والتلاميذ ، خاصة فيما يتعلق بالنقط التي يمنحها في الفروض المحروسة والأنشطة المدمجة لهؤلاء التلاميذ والتلميذات ، والإطلاع على نقط المتعملين ومقارنتها بأوراق الفروض ، للكشف عن مدى إستحقاق تلك النقط من قبل بعض المتعلمين ، خاصة اللواتي قدمن ضده شكايات أمام لجنة نيابية قدمت تلبية لشكاية تقدمت بها جمعية أباء وأولياء التلاميذ .

وتوعد الأستاذ ” م ، ف ” بكشف مستجدات جديدة تفضح تواطئ بعض الأطراف داخل ثانوية مؤسسة محمد الخامس في التلاعب بنقط التلاميذ والتلميذات لقضاء مآرب شخصية .