رصد 190 مليون لتجويد عمل قبطانية مينائي الناظور والحسيمة

ناظورتوداي : متابعة

رصدت الوكالة الوطنية للموانئ 190 مليون سنتيم من اجل تمكين قبطانية مينائي الناظور والحسيمة من شهادة الجودة العالمية “ايزو 9001″، والتي تتطلب مجموعة من المعايير المتعلقة بالرفع من حجم الخدمات وتحيسن مستواها.

ويتطلب الحصول على شهادة الجودة مجموعة من الشروط التي يجب التوفر عليها، من خلال الاشتغال بطرق ومناهج جديدة تعتمد الشفافية والرقي في التعامل مع الزبناء، إضافة إلى الدقة في تصنيف أرشيف الوثائق بالصيغة التي تستجيب للمعايير الدولية المعمول بها في مجال التسيير والتدبير.

وتاتي هذه الخطوة بعد اشهر حادث وفاة فكري محسن، داخل شاحنة لنقل النفايات بالحسيمة، بعد ان حاول استعادة كمية من صادرتها السلطات، مما خلف موجة من الاحتجاجات مازالت مستمرة لحدود الان، كما كشف عن اختلالات عديدة يعرفها ميناء المدينة نتيجة سوء التدبير.

وتجدر الاشارة ان دور قبطانية ميناء يتمثل في السهر على تطبيق جميع التنظيمات والمقتضيات الخاضعة لشروط التشغيل واستغلال الموانئ، خاصة منها المتعلقة بالتخطيط وبرمجة توقفات السفن واستقبالها، ناهيك عن تنظيم حركة المرور وتدبير الأمن والسلامة وأشغال اللجنة البحرية والمحافظة على عمق أحواض الميناء.