زليخة نصـري تحـل بـالناظور للإطلاع على مدى جاهزية المرافق الإجتماعية التي سيدشنها الملك

نـاظورتوداي : متابعة
 
ذكـر مصدر جيد الإطلاع ، أن مستشارة العاهل المغربي الملك محمد السادس و عضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، السيد زليخة نصري ، حلت أمس الأربعاء بعمالة الناظور قادمة من ولاية وجدة ، في زيـارة تروم تفقد عددا من المشـاريع ذات الصبغة الإجتماعية التي سيشرف صاحب الجلالة على تدشينها خلال زيـارته المرتقبة للإقليم .
 
وأردفت ذات المصـادر ، أن السـيدة زليخة نصـري ، إطلعت على مدى جاهزية عدد من المرافق الإجتماعية بـكل من الناظور و أزغنغان و جماعات أخرى تقع تحت نفوذ عمالة الناظور ، قـصد إنتقـاء الجاهزة منها  لإدراجها ضمن برنامج الزيارة الملكية المقبلة .
 
ومن جهة أخرى ، توصلت ” ناظورتوداي” بمعطيات ، تـكشف قـرب موعد الزيارة الملكية لإقليم الناظور ، ويرتقب أن يحل العاهل المغربي رسـميا بالمنطقة بحر يونيو المقبل ،  ، وذلك من أجل الوقوف على تدشين وإعطاء إنطلاقة مجموعة من الأوراش والمشـاريع التي إنتهت مدة إنجازها بعدة جماعات تنتمي لعمالة الإقليم  .
 
وأوضحت مصادر ، أن عـمالة النـاظور تعكف حـاليا على إعداد بـرنامج الزيـارة الملكية و الوقوف على الترتيبات الأخيـرة  للمشـاريع التي سيشرف الملك محمد السـادس على تدشينها و إعطـاء إنطلاقتها في أزيـد من 6 جـماعات قـروية و حضـرية  ، حيث أعطـت الأهمية للأوراش الكبرى ضمنها مشـاريع بمارتشيكا و أخرى بـجماعة إيعزانن تندرج في إطـار إنجاز الشطر الأول من ميناء غرب المتوسط .
 
وأردفت نفس المصادر ، بان الملك سيشرف طيلة الفترة التي سيقضيها بالناظور، على تدشين واعطاء انطلاقة عدة مشاريع بمختلف جماعات الاقليم تهم العديد من المجـالات والميادين التنموية والاقتصادية ،   وحسب معطيـات خـاصة ، ، فسيشرف جلالته على إعطاء إنطلاقة مرافق  متنوعة بكل من ” أزغنغان ، سلوان ، زايو ، العروي ، فرخانة ، بالاضافة الى الناظور المدينة ” ، تتنوع بين ما هو ثقافي ، ديني ،  رياضي ، و شبابي ، وأخرى تهم المراة والطفل ، بالاضافة الى أوراش اقتصادية وسياحية كبرى.
 
وقد أعرب مواطنون لـ  ” ناظور توداي ” عن شغفهم إلى الزيارة الملكية الميمونة للاقليم ، واعتبروا حلول الملك بالناظور استمرارا من جلالته في تنمية هذا الجزء من البلاد ، الذي أضحى بفضله يضاهي أكبر أقاليم المملكة من حيث الاستثمارات التي جلبها جلالته منذ اعتلائه عرش أسلافه ، والمشاريع الضخمة سواء المنجزة اوالتي لازال يولي الملك اهتماماته المركزة للسمو بالمنطقة وجعلها من أكبر الاقاليم ازدهارا واستثمارا .
 
يذكر أن الملك محمد السادس ، أشـرف في نونبر الماضي على وضع الحجر الأساس لبناء كل من الحي الجامعي بسلوان و الميناء غرب المتوسط بجماعة إعزانن ، كما إطلع على تصميم موقع مارتشيكا بالإضـافة إلى تدشينه لمشاريع إجتماعية أخرى ، وذلك خلال زيـارة لم تدم طويلا .