سائق في حـالة سكر يتسبب في مـقتل 5 أشخاص على الطريق الرابطة بـين سلوان والناظور

ناظورتوداي : علي كراجي – صور : سفيان السعيدي 

تسبب سائق سيارة عـادية كـان في حـالة سـكر ، فـي وقوع حـادثة سير خـطيرة صباح هذا يومه الأربعاء 21 مـارس الجاري، على مستوى الطـريق الوطنية رقم 19 الرابطة بين سلوان والناظور ، وبالضبط بـالنقطة الكيلومترية لـدوار تاوريرت بوستة .
 
الحـادثة، كما عيانت “ناظورتوداي”  حصـدت حـصيلة ثقيلة من الـموتى بلغ عددهم 5 ، فيما تـم نـقل 4 مصـابين في حـالة خطـيرة إلى المستشفى الـحسني بالناظور لتلقي الإسعافات الضرورية .
 
وحول تفاصيل الحادثة ، فـإن سائق سيارة من نوع ” بي إم دبليو ” كـان حـالة سكر طـافح  أدى به إلى فقدان السيطرة على مقود عربته،بـعدما كان قادما من الناظور صوب مدينة سلوان ، ليلج الإتجاه المعاكس ويتسبب بذلك في إصطدام قوي بين سيارة كـان على متنها شخص وزوجته ، و سيارة أجرة من الصنف الكبير تشتغل في نقل المواطنين من الدريوش ، كـان على متنها 6 أشخاص ، لـقي إثنان منهما مصرعهما من بينهما شـابة في العشرينات من عمرها، فيما لـقي سائق التاكسي مصرعه بـالمستشفى متأثرا بجروحه .
 
وخـلفت الحادثة هلـعا في نـفوس الـحاضرين ، وإستنفارا أمنيـا تطلب حضور مختلف الأجهزة المعنية، كما حل، وكعادته،  عامل الناظور السيد العاقل بنتهامي إلى عين المكان للوقوف على حيثيات الحادثة وأعطى تعليماته بضرورة الإسراع في إسعاف الجرحى، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في تنظيم حـركة الـسير و الإتصـال بمختلف مصالح الوقاية المدنية التي نقلت الجرحى إلى المستشفى الإقليمي على متن سيارات الإسعاف  .
 
حري بالذكر أن حشودا غفيرة من المواطنين تواجدوا بعين المكان خلال الحادثة المؤسفة، ساهموا في إنتشال جثث الضحايا من بين أنقاض السيارات المحطمة ،  و قدموا إسعافات أولية للمصابين . .