ساكنة الناظور تؤدي صلاة العيد بساحة الشبيبة والرياضة وتتبادل التهاني بهذه المناسبة

نــاظور اليوم : نجيم برحدون 

أدى عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور ، مرفوقا بشخصيات مدنية وعسكرية ، وممثلي المجالس المنتخبة ، صباح اليوم الأربعاء صلاة عيد الفطر بساحة الشبيبة والرياضة ، حيث تم تبادل السيد العاقل بنتهامي التهاني من ساكنة المدينة بهذه المناسبة السعيدة .
 
وقد تم الاستماع من طرف المصلين الذين غضت بهم جنبات ساحة الشبيبة والرياضة بالناظور عن اخرها ، لخطبة العيد التي، ذكر فيها الخطيب أن شهر الصيام قد رحل بعد أن أتاح الله فيه للمؤمنين والمؤمنات من التجليات ما لا يخفى، وعاش فيه المؤمنون والمؤمنات أوقاتا مباركة تقربوا فيها إلى الله والتفوا حول مائدة رحمة الله وعفوه وغفرانه وعتقه.
 
وأضاف الامام السيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي ، أن المؤمنين كانوا ، خلال هذا الشهر، عرضة لنفحات الله، حيث تتضاعف لهم الحسنات وتتساقط عنهم السيئات، مضمخين بعطر القبول والرضا منورين بنور الإيمان والتقوى، مبرزا أن شهر رمضان ازدان بدروس العلم الحسنية التي يرأسها ويشرف عليها أمير المؤمنين، والتي سارت بذكرها الركبان وأصبحت بإجماع أهل العلم والفكر جامعة فكرية عالمية فريدة من نوعها، تخدم مصلحة الإسلام والمسلمين.
 
وحث الامام المؤمنين على ضرورة احياء صلة الرحم بين الأهل والأحباب في هذه المناسبة السعيدة ، لما لذلك من أجر عظيم وثواب لدى الله سبحانه وتعالى .
 
وتضرع الخطيب في الختام إلى الله عز وجل بأن يسعد أمير المؤمنين بهذا العيد السعيد، سعادة تجمع له بها حظوظ الدنيا والآخرة، وأن ينصره النصر المبين ويقر عينه ويحفظه في ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ويشد عضد جلالته بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وباقي أفراد الأسرة الملكية .
 
كما ابتهل الخطيب إلى العلي القدير بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني ويكرم مثواهما ويسكنهما فسيح جناته.