ساكنة سلوان تدعو المجلس البلدي الى التدخل من أجل حل ازمة التراكم المهول للأزبال

نـاظور اليوم : عزالدين الشتيوي 
 
دعا سكان مدينة سلوان في تصريحهم لـ " ناظورتوداي " المجلس البلدي ، الى التدخل من أجل ايجاد حلول ناجعة لانهاء أزمة التراكم المهول للنفايات الصلبة بمختلف الأحياء ، مولود فسخ  العقد المبرم بين شركة " فيوليا " ومجموعة الجماعات المرؤوسة من لدن طارق يحي ، التي تشكل الجماعة الحضرية لسلوان جزء منها .
 
وربــط مواطنون اتخاذ المجلس البلدي دور المتفرج تجاه التراكم المهول للنفايات الصلبة بمختلف أحياء وشوارع بلدية سلوان ، بـانعدام روح المسؤولية لديه والتهرب من أداء واجبه لحل المشاكل التي تؤدي الساكنة ضريبتها دون وجه حق ، كما حذروا بنقل مختلف الاحتجاجات التي تعرفها الجماعات المنضوية تحت لواء " مجموع الجماعات من أجل البيئة " الى قلب مدينة سلوان ، اذا ما استمر الأمر الراهن على الحالة التي يوجد عليها .
 
 ورصدت " ناظورتوداي " في زيارتها لعدد من شوارع وأحياء مدينة سلوان ، تراكما مهولا للنفايات الصلبة والفضلات بمختلف الأحياء والشوارع و الساحات العمومية والساحة المجاورة للسوق اليومي وامام عدد من المساجد ، ما تذمرت منه الساكنة ، نتيجة انبعاث روائح كريهة منها ، تؤثر بشكل سلبي على الأطفال والمسنين ، كما أنها تجبر الساكنة على اغلاق نوافذ المنازل لمنع انبعاث الحشرات و الروائح اليها .
 
من جهة أخرى ، أكد نشطاء اجتماعيون أن شاحنة تابعة لشركة " فيوليا " تقوم بجمع النفايات من أحيـاء والدوائر الانتخابية التي ينتمي لها عدد من الأعضاء المشكلين لأغلبية تشكيلة المجلس البلدي ، ما اعتبروه تلاعبا بمصالح الساكنة و سلامتها .
 
حري بالذكر ، أن مختلف الجماعات الـ 5 المشكلة لـ " مجموع الجماعات من أجل البيئة " المرؤوسة من لدن رئيس المجلس البلدي لجماعة الناظور الحضرية طارق يحي ، تعيش منذ أزيد من ثلاثة أشهر أزمة خانقة نتيجة فشل شركة " فيوليا " في تدبير ملف النفايات الصلبة .