سبع سنوات سجنا لمتهم بهتك عرض قاصر ببني بوفراح

نـاظورتوداي : 

ادانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة بعد زوال أمس الاربعاء 27 فبراير شخص بسبع سنوات سجنا نافذا وغرامة 4 ملايين سنتيم بعد متابعته بجناية هتك عرض قاصر عنفا والضرب والجرح.
 
وتفجرت هذه القضية بعد تقديم والد طفل قاصر لشكاية لدى  محكمة الإستئناف بالحسيمة ضد شخص في عقده الرابع يتهمه فيها باستدراج ابنه لمقبرة بني بوفراح وتهديده بالسلاح الأبيض قبل مهاجمته واغتصابه بوحشية ويتوعده بالقتل في حالة إفشاء الحادثة لعائلته.
 
وكان والد الطفل القاصر البالغ من العمر 13 سنة قد وجه شكايات إلى كل من وزير العدل والحريات ووكيل الملك بمحكمة الإستئناف بالحسيمة والجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع الحسيمة مفادها ان عائلته تتعرض لمضايقات وتهديدات من طرف عائلة المتهم المسنودة من اشخاص نافذين بالمنطقة ووجود تلاعب في تحريك الملف الامر الذي عجل بتسريع الحكم في القضية.
 
وكان المتهم قد نفى خلال التحقيق معه كل التهم المنسوبة اليه حسب ما صرح به محاميه عبد النور اضبيب لوسائل اعلام وهو ما اكده المتهم خلال جلسة النطق بالحكم .

يذكر أن موضوع الإعتداء على القـاصرين أثـار جدلا واسعا بين الهيئات الحقوقية بالمغرب و الأجهزة الحكومية ، مما عجـل بوزير العدل والحريات إلى تعديل القانون الجنائي والرفع من عقوبات المتربصين بالأطفـال أقل من 18 سنة من 10 إلى 30 سنة .