سعيدة شرف تستحضر أنغام الصحراء بكورنيش الناظور ضمن فعاليات مهرجان ” جولة ” الصيفي

نـاظورتوداي : حســام معيوة
 
أحيت الفنانة سعيدة شـرف أول أمس سـهرة فنية بـكورنيش الناظور ، إستحضرت فيها مجموعة من الأغاني الـصحراوية المعروفة بـالجنوب المغربي ، إستقطبت من خلالـها الألاف من الجـماهير المتعطشـة لـسماع مثـل هذا النوع الموسيقي ، لما في ذلك من تجسيد لمغربية الأقـاليم الجنوبية و التشبث الدائم لساكنة الريف بمقدسات وحدتها الترابية .
 
و سـاهم إرتفـاع درجات الحرارة في إخراج الألاف من سـاكنة مدينة الناظور الوافدين من أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج ,حيث أقامت ” سعيدة شرف ” سهرتها التي تدخل في إطـار مهرجان ” جولة ” لاتصالات المغرب  .
 
ولم تفوت شرف فـرصة الموعد الفني  ، في تـأكيد تشبثها بمبادئها المتعلقة بالدفاع عن القضايا المصيرية للوطن ، معربة في كلمات مقتضبة تخللت عرضها عن أملـها تـوسع رقعة النضـال الوطني من أجل مغربية الصحراء و المواطنين المتواجدين في مخيـمات العار بمنطقة تندوف .
 
وأعربت سعيدة شرف ، عن إعجابها بالمؤهلات التي تزخر بـها منطقة الريف ، خـاصة مدينة الناظور ، وإستغلت فرصة تواجدها على المنصة لتـأكيد تعرفها على مختلف جماعات هذه الإقليم وذكرتها واحدة تلوى الاخرى ، قـبل أن تؤدي عدة مقاطع موسيقية أحيث من خلالها تراث مختلف المناطق المغربية ضمنها المقطوعة الجبلية ” عين زورة ” و الأغنية الشعبية ” دور بيها يا الشيباني ” .
 
يـذكر أن كورنيش الناظور يعرف خلال فصـل الصيف حركة منقطعة النظير ، حيث يتوافد عليها المئـات من السياح الأجانب وعدد وفير من المواطنين المنحدرين من خـارج هذا الإقليم وكذا من أبناء الجالية ، هذا إلى جـانب أعمـال الصيانة التي تشرف عليها مختلف المؤسسات المنتخبة والرسمية ، إستعدادا لزيارة عاهل البلاد الملك محمد السادس .

وتُجدر الإشارة أيضا أن سهرة ليلة أمس أحياها أيضا الفنان المحلي حميد أسامة الذي استحضر عددا من أغانيه الشهيرة وتركت انطباعا جيدا من لدن الجمهور الحاضر الذي حجّ بكثافة للاستمتاع بمختلف فقرات هذه السهرة .