سعيد شعو يشارك بمدينة لاهاي الهولندية في وقفة التضامن مع بني بوعياش

نـاظورتوداي : 
 
بـرز البرلماني الـسابق الفـار من العدالة المغربية سعيد شعو ، في مقدمة وقفة إحتجاجية نظمها يومه السبت 17 مارس الجاري ، ريفيو الـخارج أمام سفارة المغرب بلاهاي الهولندية ، وأعرب بدوره عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ساكنة بني بوعيـاش ، جراء ما تعرضوا له من عنيف و ممارسات غير إنـسانية ، إقترفها ضدهم رجال القوات المساعدة و عنـاصر الامن والدرك الملكي .
 
وطالب المشاركون في الموعد الإحتجاجي المذكور الذي شارك فيه العـشرات من أبناء الجالية المغربية المقيمة بهولندا ومختلف البلدان الأوربية  ، برفع العسكرة عن منطقة بني بوعياش ، وإعتذار الدولة لأبـناء الريف جراء ما لحقهم من أضرار مادية ومعنوية تمثلت في إهانة الكرامة و تخريب مملتكات خاصة ومحلات تجارية بالجماعة .
 
وإعتبر مهتمون ظهور سعيد شعو البرلماني السابق عن إقليم الحسيمة في وقفة التضامن مع بني بوعياش ، بإشارة منه هدفها تفنيد رواية إعتقاله من طرف الشرطة البلجيكية ، وإصدار مذكرة بحث دولية في حقه من طرف السلطة المغربية بتنسيق مع الأنتربول .
 
وكان ممثل النيابة العامة بغرفة الجنايات في المحكمة الاستئنافية بالدار البيضاء قد صرح بأن سعيد شعو مبحوث عنه حاليا ولا ينوي الدخول إلى التراب الوطني لأنه سيلقى عليه القبض و”العدالة ستطال شعو ومن له علاقة بملف بارون المخدرات نجيب الزعيمي ” مشيرا إلى أن شعو والزعيمي كانا يستعينان بأشخاص آخرين يتكلفون بربط الاتصال بمسؤولين ضمن البحرية الملكية والدرك الملكي والقوات المساعدة لتنفيذ عمليات تهريب الممنوعات .
 
يذكر أن حكما إبتدائيا من لدن إستئنافية البيضاء ، قد صدر في حـق الزعيمي ، يـقضي عليه بالإعدام ، فيما لا زالت السلطات تتبع بـتدقيق خطوات البرلماني سعيد شعو المتهم على ذمة نفس الملف .