سـاكنة النـاظور تودع السيد العاقل بنتهامي بـالتصفيقات والدموع في حـفل تنصيب العامل الجديد

نـاظورتوداي : علي كراجي – نجيم برحدون
 
قـاطع المئـات من الحاضرين مسـاء الأربعاء 16 ماي الجاري ، خلال حـفل تنصيب العامل الجديد على الإقليم السيد المصطفى العطار ، ( قاطعوا ) وزير التشغيل والتكوين المهني عبد الواحد سهيل بـتصفيقات حـارة دامت دقائق طويلة للتنويـه بـالعمل الجبـار الذي قـام به مسؤول الإدارة الترابية السابق السيد العاقل بنتهامي ، الذي تـرك تنقـيله تـذمرا في نفوس العديدين من مسؤولي القطاعات النقابية والأحزاب السياسية والفعاليات المدنية ، وإعتبروا تبديله خسـارة يصعب تعويضهـا بـسهولة .
 
وقد أربكت التصفيقات الحارة وزير التشغيل والتكوين المهني الـذي نوه بـدوره بـالعمل الجبـار للعامل السابق على إقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي ، و تـوقف عن الكـلام لـحظة تعبير الحـاضرين في حفل تنصيب المصطفى العطار عن شـكرهم لـبنتهامي ، خـاتما مداخلته ” مـا كنت أود قـوله عبـرتم عنه و لـم تتركوا لـي شيئا أضيفه ” .
 
وتـرك السيد العـاقل بنتهامي صـدا طيبـا بإقليم الناظور ، لـما أسداه من خدمات و دعـم متواصل للسـاكنة و مختلف شرائح المجتمع المدني طـيلة المدة التي قـضاها على رأس الإدارة الترابية ، لم يدخر فيها جهدا في سـبيل الرقي بـالمنطقة و تتبعه اليومي للمشـاريع الملكية و التنموية التي دشنها الملك محمد السادس في السنتين الأخيريتين .
 
ويـأتي تعيين جلالة الملك محمد السـادس للسيد المصطفى العطار عـاملا على إقـليم الناظور ، في إطـار حملة التنقيلات التي شـملت عمـال وولاة أقـاليم وجهـات المملكة ، وهو من مواليد سنة 1955 بجماعة أولاد سعيد بإقليم سطات ، حـاصل على الإجازة في القـانون ، و سبق له أن تقيد مناصب أخرى كإطار مدني بـالإدارة المركزية لوزارة الداخلية منذ سنـة 1978 .
 
وسبق للعطـار أن حضي بـمنصب الكتابة العامة بـعمالة بـركان ، وتم تنقيله إلى مدينة بني ملال و عين فـيها سنة 1994 ، وفي سـنة 2005 عـين عاملا على عمـالة مقاطعات مولاي رشيد بـالدار البيضاء ، قـضى فيـها سبع سـنوات إلى أن تم تعيينه على رأس عمـالة الناظور .
 
وسيجد العامل الجديد على الإقليم نفـسه وسط إنتظارات كثـيرة للسـاكنة ليكمل ما بدأه سـلفه من مشـاريع مهمة ، خـاصة الاوراش الكبرى التي تعرفها مختلف جماعات الناضور ، وكذا المشـاريع التي أشرف جلالة الملك على إعطاء إنطلاقة أشغالها في السنوات الماضية و من المنتظر أن يشرف جلالته على تدشينها خـلال زيـارته المقـبلة .
 
حري بـالذكر أن حفـل التنصيب عرف تلاوة الظهير الملكي المعين للسيد المصطفى العطار على رأس عمالة الناظور ، وحضـور والي الجهة الشرقية ووزير التشغيل والتكوين المهني ، إلى جانب عدة شخصيات مدنية و نقابية و سياسية و عسكرية و المنتخبين و ممثلي المجالس الجماعية بإقليم الناظور .