سـاكنة ترقـاع تهدد بالإحتجاج بعد تعرض منازلها لفـيضان إستثنائي وراءه مكتب الماء

نـاظورتوداي : سفيان السعيدي
 
تسـبب تقـاعس المكتب الوطني للماء الصـالح للشـرب تجـاه مسؤوليته المتمثلة في إصـلاح و صيانة أنابيب المياه ، في إغـراق العديد من المنازل بسيول مـائية جـراء إنفـجار أنبوب مـائي كـان موضوع شـكاية العديد من المواطنين القاطنين بحي ترقاع غرب مدينة الناظور .
 
وقـد إضـطر العديد من المواطنين ليلة أمس ، إلى مغادرة منازلهم بعد تفاجئهم بـكميات هائلة من المياه تضـرب البيوت دون سـابق إنذار  مبـاشرة بعد الإنفجار الذي عرف أنبوب مائي لم يتدخل المكتب الوطني للماء الصالح للشـرب لإصلاحه ، وهو ما تسبب للعديد من سكان حي ترقاع في خسـائر مادية متفاوتة  .
 
وتضـررت عدة منازل من الفيـضان الذي لم يحدث بسبب الأمطار ، ما جـعل قاطني حي ترقاع يطالبون بالتدخل العاجل للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب من أجل إصلاح العطب أولا ثم تعويض المتضررين عن ما لحقهم من خسائر جسيمة  .
 
هذا وأكد المتضررون للموقع ، أنهم لن يتوانوا في الدفاع عن حقوقهم لأن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب لم يقم بواجبه على أكمل وجه .
 
إلى ذلك هدد العديد من سكان الحي المذكور ، بـخوض معارك نضـالية ضد المكتب الوطني للماء الصالح للشـرب ، ستتصدرها عـائلات تطالب بالتعويضات عن الخسائر التي لحقت بيوتها .