سـهام أسـيف غـاضبة من إدارة مهرجان السينما بالناظور .

ناظورتوداي : علي كراجي .

بوطيب يرفض تحويل المهرجان إلى وكالة سياحية
إنسحبت الممثلة المغربية سهام أسيف ، بشكل مفـاجئ من فعاليات مهرجان سينما الذاكرة المشتركة المقام بالناظور من 4 إلى 9 ماي الجاري ، بعد مرور ساعات قـليلة عن حفل الإفتتاح الذي شهد حضور عدد من الأسمـاء السينمائية والتلفزية المعروفة وطنيـا ودوليا .

وحول أسباب هذا الإنسحاب ، قـالت الممثلة سهام أسيف في إتصـال مع ” ناظورتوداي ” ، أن أحد القـائمين على تدبير الشؤون الإدارية للمهرجان ، أسـاء معاملتها داخل الفندق ، بعدما طالب منها التخلي عن والدتها لوحدها لأن إسمها غير موجود ضمن لائحة الوفود المدعوة .

وأضـافت ذات المتحدثة ” فـضلت المشاركة في فعاليات مهرجان السينما بالناظور تطوعا ودون أي مقابل ، مع العلم أنني كنت مدعوة لحضور ملتقى ثقافي في العاصمة الإنجليزية لندن ، لكن للأسـف أحد المسؤولين بهذه المحطة أسـاء معاملة والدتي بعد أن طالب مني البحث لها عن مبيت إنفرادي ، وهو سلوك لا يمت بصلة لحسن الضـيافة التي كان من المفروض أن تتعامل بها إدارة المهرجان مع المدعوين ” .

و طالبت أسـيف بالإعتذار عن الإساءة التي صدرت من لدن إدارة مهرجان السينما والذاكرة المشتركة .

ومن جهة أخرى ، قـال عبد السلام بوطيب رئيس المهرجان موضوع الحديث ، ردا على الممثلة سهام أسيف ” مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم المنظم لهذه التظاهرة ليس وكالة سياحية ، والشروط التدبيرية تفرض إستقبال السينمائيين والمشـاركين في الأنشطة الموازية فقط ” .

والدة الممثلة أسـيف ليس لها أية علاقة بالسينما و موضوع حقوق الإنسـان المطروح للنقاش في الدورة الحالية للمهرجان ، وبما أن مؤسستنا تحترم نفسـها رفضت تبذير مصـاريف الإقامة على من لم يكن إسمه مدرجا في لائحة المدعويين والمشاركين … يوضح بوطيب .