سكرتير الحزب الإشتراكي اليمني يشيد بإبن الناظور جمال بنعمر و نضالات جده مع عبد الكريم الخطابي

نـاظورتوداي : 

استنكر سكرتير العلاقات الخارجية بالامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني وعضو مؤتمر الحوار الوطني محمد غالب احمد ،  حملة المؤتمر الشعبي العام على شخص مساعد  الامين العام للأمم المتحده ومبعوثه الخاص إلى اليمن إبن إقليم الناضور جمال بنعمر بتوجيه الشتم والاهانات له واصفاً هذا بـ”الأمر المعيب”.
 
وقال غالب ان على قيادات المؤتمر التوجه بمذكرة إلى أمين عام الامم المتحدة والدول الراعية إذا كان لديهم ملاحظات على أداء بنعمر، بدلاً من الشتم واستخدام الالفاظ الهابطة لأن بنعمر لايمثل ذاته.
 
واستعرض نبذة عن جمال بنعمر قائلاً :”انه ابن عائلة مغربية مناضلة فجده لامه القاضي العمراني الذي كان امين مال المجاهد المغربي الكبير عبدالكريم الخطابي وقد مات جده مسموما خلال احدى المفاوضات التي جمعته بالقبائل التي لم تلتحق بالثورة الريفية ضد الاستعمار الفرنسي.
 
وعن والد بنعمر قال غالب أنه كان احد مؤسسي جيش التحرير، أما والدته فكانت مقاومة في حزب الاصلاح الوطني وقد نفذت عمليات كبيرة ومهمه في مقاومة المستعمر, كما كان والده أيضا مناضلا في الاتحاد المغربي للشغل.
 
وأضاف، بالنسبة لجمال بنعمر نفسه فقد كان عضوا في منظمة (الى الامام )اليسارية المغربية وتم اعتقاله في يناير 1976 وعمره 19 عاما, وحكم عليه بالسجن عشر سنوات واضاف اليها قاضي المحكمة سنتين بتهمة اهانة المحكمة، وقد خرج من السجن عام 1984 بعد اعتقال دام 8 سنوات بعد تدخل من مدرسه الفرنسي في الجامعة لدى الملك الراحل الحسن الثاني الذي كان ايضا طالبا لدى هذا المدرس , لينتقل بنعمر من السجن الى لندن وينظم الى منظمة حقوق الانسان الخ”.
 
واختتم غالب تصريحه قائلا: يامن تدعون بن عمر للتوجه الى افغانستان او سوريا عليكم ان تعلموا بانه قد تكلف من قبل معهد كارتر بملفات كبيرة منها ملف هايتي والسلفادور وساهم في صياغة دساتير العديد من الدول الافريقية وفي عدة بعثات لمراقبة الانتخابات في دول كثيرة .
 
وأشار غالب إلى أن هذه نبذه قصيرة عن بنعمر الذي لا يحتاج من أحد إلى تبييض صفحة حياته المشرفة، مضيفا “ولكنني اقول لبعض اخواني في المؤتمر الشعبي : لا تتعذروا بالأخ بنعمر, انطقوا الصدق وقولوا لماذا كل هذا الزعل والحنق؟ فانا متأكد انه على امور اخرى وجمال بنعمر ليس طرفا فيها, خاصة ونحن جميعا ومع ممثليكم الاعزاء في الحوار من نتناقش ونعمل لصناعة العقد الجديد من اجل اليمن الجديد تحقيقا لأهداف شعبنا اليمني وثورته السلمية ، اما السيد جمال بنعمر فهو رقيب لأرفع هيئة في الامم المتحدة للإشراف على ما يقرره اليمنيون وحدهم دون سواهم.