سلطات العروي توقف صـاحب سوابق إرهابية سـاعات قبل تفكيك شبكة يترأسها بارز بحركة المجاهدين في المغرب

نـاظورتوداي : متـابعة من العروي 

أوقفت عـناصر تـابعة لإدارة مراقبة التراب الوطني ” الديستي ” بمدينة العروي ، فـجر السبت 5 ماي الجاري ، الـمسمى ” عبد الكريم البوهالي ” ، لـه سوابق التورط في مـلف تفجيرات 16 مـاي الإرهابية التي عرفتها العاصمة الإقتصادية الدارالبيضاء ، وتم إقتياده حسب مـا أكدته مـصادر مقربة من الموقوف بطريقة سـرية إلى أحد المخافر الأمنية الكـائنة بتراب إقليم الناظور .

وتـأتي عملية إعتقال ” عبد الكريم البوهالي ” الذي قضى سابقا عقوبة حبسية من سنتين على ذمة ملف احداث البيضاء الإرهابية ،  سـاعات قبل إعلان وزارة الداخلية في بلاغ لها ، خبر تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مدنة مغربية يتزعهما قـيادي بـارز في التنظيم الإرهابي المعروف بـ ” حركة المجاهدين في المغرب ” .

من جهة أخرى ، جـاء في بلاغ لوزارة الداخلية عممته أمس السبت ” “أنه في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها المصالح الأمنية من أجل التصدي للعمليات الارهابية وضمان الأمن العام تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ٬ بناء على معلومات مدققة٬ من تفكيك شبكة إرهابية تنشط بعدة مدن مغربية ٬ يتزعمها قيادي بارز في التنظيم الارهابي المعروف ب(حركة المجاهدين في المغرب)٬ موضوع مذكرات بحث وطنية ودولية سنوات 2003 و2010 لتورطه في قضايا متعلقة بالارهاب والمس الخطير بالأمن الداخلي للمملكة “.

وأضاف البلاغ أن زعيم هذه الشبكة ” الذي له ارتباطات بمنظمات وجهات إرهابية دولية ٬ تمكن من إدخال كمية من الأسلحة إلى تراب المملكة بتواطؤ مع أفراد موالين لهذا التنظيم ٬ قصد استعمالها في تنفيذ مشاريعهم الارهابية”.

وأوضح البلاغ أنه سيتم تقديم أعضاء هذه الشبكة الارهابية إلى العدالة وذلك بعد نهاية البحث الجاري معهم تحت إشراف النيابة العامة ووفق الإجراءات والمساطر وكذا الضمانات القانونية المكفولة.