سيدات “الليزمو” لكرة اليد يظفرن بفضية بطولة أم الإمارات العربية

ناظور توداي : معاد الخياطي

أكد فريق الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي على جدارته بالضفر بالميدالية الفضية لبطولة الأندية العربية لكرة اليد للسيدات بعد تتويجه وصيفا لبطل البطولة التي أسدل الستار على فعالياتها امس الأول على صالة الجزيرة بعد تفوقه في اخر مقابلاته ضد حرثا الاردني 27-13 في ختام مباريات البطولة الناجحة تنظيميا وفنيا.

وبالعودة للمباراة الختامية فقد جاءت من جانب واحد لصالح الفريق الوجدي الذي أنهى الشوط الأول لصالحه 16 / 6، وتفوق الاتحاد الرياضي الاسلامي الوجدي طوال المباراة بفضل اللياقة البدنية العالية وسرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم وإجادة لاعباته للدفاع القوي وتألق حارسة مرماه في التصدي للكثير من الانفرادات والرميات الجزائية للاعبات حرثا خصوصا في الشوط الثاني الذي تحسن فيه أداء حرثا الاردني نسبيا .

وأكد محمد الكعواشي نائب الرئيس والمدير التنفيذي لفريق الاتحاد أنه تمت الموافقة على مشاركة فريق كرة اليد للسيدات « ثاني العرب » في البطولة العربية الثالثة التي تقام بالعاصمة التونسية في شهر مارس من العام المقبل في ثاني مشاركاته الدولية بعد مشاركته الأولى في بطولة الإمارات ».

والظهور المشرف للفريق في بطولة « أم الإمارات » التي أحرز خلالها المركز الثاني وهو إنجاز كبير يحسب للفريق حديث العهد بالبطولات الدولية، ومن أجل تطوير مستواه خصوصا وأن كرة اليد للسيدات لا تزال تتعثر.

وقال نوفل قريش: لو خضع فريق الاتحاد للتقييم السليم نجد أنه قد نجح في أول اختبار دولي والميدالية الفضية التي حصل عليها في بطولة « أم الإمارات » تعتبر إنجازا كبيرا له، لكنه أثبت أنه في حاجة للدعم وهذا يشجعنا على توفير كل وسائل الدعم له. وقال « أدينا مباريات قوية أمام فرق عريقة سبقتنا بسنوات طويلة، وأنا سعيد بأداء اللاعبات خصوصا في المباراة أمام المجمع النفطي الجزائري الذي يعتبر من أفضل الفرق العربية والأفريقية، وخرجنا بفوائد وإيجابيات ليس لها حدود من البطولة. وبهذا يكون المجمع النفطي الجزائري الفريق الوحيد الذي حصد العلامة الكاملة، بالفوز في الـ5 مباريات، فيما حصد اتحاد وجدة المغربي 12 نقطة، بعد فوزه على الجميع وخسارته من الفريق الجزائري.