سيكوديل تُكرّم لطيفة أحرار بالناظور بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

ناظورتوداي : خـالد الوليد – حسام معيوة

حضيت الفنانة المغربية المقتدرة لطيفة أحرار بتكريم خصتها به مركز الدراسات التعاونية للتنمية المحلية ” سيكوديل” خلال حفل بهيج احتضنه المركب الثقافي بالناظور عشية يومه السبت ، في إطار الإحتفالات المتواصلة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.
 
تكريم لطيفة أحرار، حضرته فعاليات نسوية وذكورية تمثل عددا من الهيئات المدنية ، كان فرصة لجمهورها العاشق  الذي حج بكثافة للتواصل عن قرب مع الفنانة الشابة، وكذا مناسبة للإعتراف بما قدمته أحرار للمشهد الفني المغربي في إطارها مساهمتها لإغناء الرصيد الثقافي للبلاد كواحدة من نساء المغرب الرائدات في هذا المجال.
 
كما شكل هذا التكريم مناسبة لتكريم المرأة المغربية عموما وجميع نساء العالم بمناسبة يومهن العالمي، وارتأى من خلاله مركز “سيكوديل” إلى الإعتراف بالمرأة وبمكانتها الهامة داخل المجتمع كعنصر أساسي وفعال في السيرورة التنموية ودعامة لإقلاع في شتى المجالات.
 
يذكر أن الفنانة المغربية المقتدرة لطيفة أحرار، قد شكلت موضوع نقاش وجدال عارمين بالبلاد، بعد تعرضها لانتقاد واسع بسبب بعض أعمالها التي تبنت فيه “العري” كواحد من أشكال التحرر والتعبير الفني والثقافي، إلا أن أحرار استطاعت بفضل الأهداف السامية والنبيلة للفن أن توصل رسالتها بكل ثقة، وتبصم بشكل قوي على خطوة كبيرة في حرية التعبير رغم الجدل.