“سيليا” تغادر المغرب بعد حصولها على جواز السفر

ناظورتوداي :

من المرتقب أن تغادر الناشطة البارزة في حراك الريف، سليمة الزياني المعروفة باسم “سيليا”، التراب الوطني نحو إسبانيا، أكتوبر المقبل، للمشاركة في مهرجان دولي للموسيقى إلى جانب فنانين وفرق موسيقية من عدة دول، وذلك بعدما خاضت اعتصاما بالحسيمة للحصول على جواز سفرها.

وكشفت مصادر متطابقة من الحسيمة، أن “سيليا” التي اتم اعتقالها على خلفية حراك الريف، قبل أن يُطلق سراحها بعفو ملكي خلال عيد العرش، ستحل ضيفة على مهرجان مدينة فالينسيا الإسبانية لموسيقى البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب فنانين وفرق من الدول المتوسطية.

المهرجان الذي ينظم ما بين 11 و14 أكتوبر المقبل، سيعرف مشاركة فرق موسيقية من فرنسا والجزائر وإيطاليا وإسبانيا واليونان، إضافة إلى المغرب ممثلا في “سيليا” فنانة حراك الريف، والتي وصفتها وكالة “إيفي” الإسبانية بـ”الفنانة المشاكسة”.

يُشار إلى أن الزياني خاضت بداية شتنر الجاري، اعتصاما أمام مقر عمالة إقليم الحسيمة، للمطالبة بـ”الحصول على جواز سفرها والدفاع عن حقها في السفر والإبداع”، مشيرة إلى أنها “تقصد مقر العمالة لمدة شهر تقريبا للحصول على جواز سفرها دون أن تحصل عليه، وهو ما دفعها لخوض الاعتصام”، قبل أن تحصل عليه قبل أيام إثر “تدخل رئيس الحكومة”، حسب قولها.