شباب أحياء الناظور يعتزمون الاحتجاج ضد طارق يحي بوضع الكمامات على الأنف

نـاظور اليوم : 

علمت " ناظورتوداي" من مصدر منتمي لحركة شباب أحياء الناظور ، الموجود صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الـ " فايسبوك"  ، أن احتجاجيا سيجسد أمام مقر الجماعة الحضرية في الأيام القليلة المقبلة ، للمطالبة برحيل رئيس المجلس البلدي طارق يحي .
 
الشكل الاحتجاجي المزمع خوضه مستقبلا ، قال الشباب المعدون له ، أنه سيتميز بوضع كمامات على الأنف ، تعبيرا عن استيائهم من الراحة المزمكمة للنفوس ، الناتجة عن الانتشار المهول للنفايات المنزلية الصلبة بمختلف أحياء المدينة .
 
وأوضح المعدون لهذه الاحتجاجات ، أنهم سيعملون على فضح جميع خروقات المجلس البلدي طيلة ما تبقى من ولايته ، خاصة تلك المتعلقة بفشله الذريع في تدبير ملف النفايات الصلبة ، لتحمله نسبة مهمة من المسؤولية تجاه ما ألت اليه الأوضاع بأحياء المدينة بعد التراجع المهول لخدمات شركة " فيوليا " التي توقفت نهائيا عن العمل ، ما تسبب في اغراق الساكنة بأطنان من الأزبال المنزلية .
 
وكشف الناشطون على صفحة " حركة شباب أحياء الناظور يطالبون برحيل طارق يحي " ، عن ظهور أعـراض مرضية مختلفة على أجسام مجموعة من الاطفال أصيبوا بحساسية والتهابات جلدية تطلبت تدخلات طبية ، نتيجة تكاثر أنواع الحشرات المضرة التي وجدت في أكوام النفايات المنتشرة مصدرا لقوتها  ، زد على ذلك الروائح المزكمة للأنوف المؤثرة سلبا على المصابين بضيق التنفس والأمراض الرئوية .
 
يذكر أن مدينة الناظور ، تعرف لأزيد من شهر احتجاجات يومية في مختلف الأحياء الغاضبة من فشل المجلس في تدبير النفايات الصلبة ، وتميزت مختلف المظاهرات بقطع الشوارع والمعابر الطرقية باستعمال اكوام من الأزبال المنزلية .