شباب بتمسمان يشكلون لجان لفضح الخروقات الانتخابية.

ناظور اليوم.
 
أقدم مجموعة من الشباب بتمسمان على الاتفاق من أجـل تشكيل لجان رصد، قصد فضح ما سموه الفساد الإنتخابي وشراء الذمم، وأكدوا أن هذه الخطوة لم تأتي من فراغ، وإنما أتت بعد رصدهم لبعض مظاهرالفساد بشكل مـلفت داخل مجموعة من مقاهـي و أماكن تجمع المواطنين داخل أماكن مختلفة من الجماعة.
 
ودعى هؤلاء الجميع للمساهمة في رصد وفضح ما سموه بالمفسدين، عبر رسائل و دعوات عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تدعوا الشباب إلى إستعمال كاميرات هواتفهم لتصوير مشاهد الفساد الإنتخابي.
 
وقد لقيت هذه الدعوات استحسانا واسعا في صفوف شباب المنطقة، وعبر العديد منهم على استعدادهم لإنجاح هذه الفكرة والمساهمة في فضح المفسدين، فيما أكد العديد منهم أنهم قد رصدو في الأيام الأولى للإنطلاق الحملة الإنتخابية مظاهر الارشاء التقليدية من قبيل دفع بعض المرشحين أو بعض المحسوبين عليهم لثمن المشروبات والشاي في بعض المقاهي وخيم السوق، في محاولة لاستمالتهم عبر مثل هذه الإغراءات.
 
وفي سياق متصل دعى الشباب المقدمون على هذه الخطوة، الملاحظين المعتمدين من طرف المجلس الوطني لحقوق الانسان وباقي الهيئات الحقوقية المشاركة في عملية مراقبة الانتخابات، إلى تحمل مسؤليتهم و رصد هذه الخروقات التي تشوب العملية الانتخابية بالمنطقة.