شباب ومثقفون يحتجون أمام البرلمان لدعم الكتاب وضد موازين

ناظور اليوم : متابعة من الرباط

حمل مئات  من الشباب والمثقفون المنتمين لـحركة ” مبادرات مغربية للكرامة والنهوض” الشبابية,في أول ظهور لهم, كتبا في أيديهم ضمن الوقفة المفعلة يومه السبت 23 أبريل,المتزامن مع اليوم العالمي للكتاب, أمام مقر البرلمان المغربي , تعبيرا منهم عن دعمهم للكتاب والثقافة المغربيين و ضد مهرجان موازين الموسيقي .

وقد ردد المحتجون المنضوون تحت لواء حركة ” مبادرات مغربية للكرامة والنهوض” المعروفة اختصارا ب”ممكن” الى جانب شباب حركة 20 فبراير ،  شعارات عبروا من خلالها على مطالب هذه الحركة الجديدة , والمتمثلة في استقلالية القضاء و فصل السلطة عن الإقتصاد و التجارة , ومحاربة الفساد ومحاكمة رموزه و تحقيق عدالة اجتماعية , على غرار باقي الحركات الأحتجاجية الشبابية المغربية.

وحري بالذكر أن حركة “ممكن” تضم بين صفوفها عددا من المثقفين والكتاب المغاربة وعدد من الشباب الطموحين , رغبة منهم في تحقيق تحول ديموقراطي حقيق بالمغرب , من خلال طرح مجموعة من المبادرات الشبابية الفعالة الرامية إلى الإصلاح.

يذكر انه قد أُعلن قبل أيام عن ميلاد حركة تغييرية جديدة في المغرب تحمل اسم “مبادرات مغربية للكرامة والنهوض”، يقول القائمون عليها إنهم يريدون من خلالها أن يغنوا نقاش الإصلاح في المغرب وأن يتفقوا على رؤية جامعة وواضحة لتشخيص المشاكل وتحديد تفاصيل الحلـول و طرُق تنفيذها من خلال مبادرات مبدعة ونوعية.