شركة ” كاست انفو” تكرس سياسة الاستبداد و تطرد 11 عاملا ببني انصار

ناظورتوداي : متابعة 
 
علم من مصادر مطلعة ان شركة “كاست انفو” المشتغلة ببلدية بني انصار في مجال الاتصالات ، طردت ما يقارب عن 11 مستخدما من المركز. 
 
قرار الطرد المفعل من طرف المسؤول الاول و المشرف على مركز الاتصال ، جاء بعد مطالب عمالية اجتماعية بتمتيع الشغيلة بحقهم في الاستفادة من صندوق الضمان الاجتماعي كما هو منصوص بمدونة الشغل . 
 
و ياتي قرار الطرد بعد معانات كثيرة و انتهاكات جمة وأفعال تمس بكرامة و حقوق الأجراء و التي مازال يعاني منها الكثيرون في هذه الشركة، علماً أن أغلب المشتغلين في هذه الشركة و الذين يفوق عددهم 60 مشتغلاً يفتقرون إلى الشروط القانونية ويحدث هذا في غياب تام للمراقبة المستمرة من طرف مفتشي الشغل لمثل هذه المراكز و التي إنتشرت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. 
 
ويعتزم المطردون رفع شكاية ضد المسؤول الأول في الشركة السيد “ب ب” لدى مندوبية الشغل و إحالتها على المحكمة في حال لم تتخذ الإجراءات القانونية في القضية بإعتبارها إستهزاء و إستخفاف بحقوق الطبقة الشغيلة و بكرامتها. 
 
أمام هذا الوضع القائم يتساءل باقي العمال على مصريهم داخل هذا المركز الذي أصبح مركزا يكرس مبدأ الإستبداد من طرف رب العمل تجاه العمال خصوصا ان المسؤولين في مفتشية الشغل بعدين كل البعد عن مثل هذه المراكز التي تعتبر أوكار خطيرة للمسؤولين فيها يقومون بما يحلو لهم دون حسيب ولا رقيب