شغب واحتجاج على التحكيم في لقاء هلال الناظور وشباب ميضار

ناظورتوداي : الحسن بلال

استقبل هلال الناظور شباب ميضار في لقاء مقدم عن الجولة الثالثة من البطولة الوطنية لعصبة الشرق بالملعب المسيرة بالدريوش يومه السبت 14نونبر الجاري والذي خرج فيه شباب ميضار منتصرا بـ2/4 في لقاء مثير جمع بين الاداء والفرجة والاحتجاجات المبالغة وانتهى على وقع شغب جمهور شباب ميضار الذي بدأ برشق الحجارة وختمها باشتباك مع جماهير الدريوش.

اللقاء الذي كان فيه حكم الشرط الحلقة الاضعف وتسبب في احتجاجات كثيرة برفضه لهدف مشروع للهلال بالاضاف الى حكم الوسط الذي وزع بطائق كثيرة في الشوط الاول مما اجبره على طرد ثلاثة لاعبين للهلال ولاعب للشباب.

وبالعودة للقاء توقع الجميع سيطرة الهلال في الميدان بحكم الاداء الجيد الذي ظهرت به عناصره في اللقاء السابق امام الوفاء الا ان الشباب كانت له وجهة نضر اخرى وفاجأ الجميع بعد تمكنه من توقيع الهدف الاول في الدقيقة 15 عن طريق كرة تابتة نفدها اللاعب توفيق خربو بنجاح واودعها في شباك الهلال الامر الذي دفع الهلاليون الى الاحتجاج بدعوة ان الحكم اعلن خطأ غير مباشر والهدف سجل بطريقة مباشرة ، الا ان الفيديو يوضح بجلاء ان الحكم لم يرفع يده في اللحظة التي اعطى فيها الاذن بتنفيذ الخطأ.

بعد هذا الهدف لم ينتظر الهلاليون الا دقائق قليلة ويعلن الحكم عن ضربة جزاء لصالح الهلال بعد عرقلة اللاعب منعم المكاوي هذا الاخير نفذها بنجاح محرزا التعادل لصالح فريقه.

الدقيقة 29 تمكن علي بوزلماط لاعب سابق لوفاء الدريوش من توقيع هدف ثاني لصالح شباب ميضار مسجلاً التقدم للشباب مرة اخرى قبل ان يهدر نوح اسروتي هدف محقق بعد خروج خاطأ لحارس الهلال ويستمر تقدم الشباب بهدفين لواحد.

الدقيقة 41 عاد التعادل من جديد بعدما تمكن لاعب الهلال ميمون حمادوش من توقيع الهدف الثاني بطريقة سهلة اودع الكرة في شباك الشباب وينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابس 2/2.

الشوط الثاني الحكم يحرم هلال الناظور من هدف مشروع لمهاجم الهلال بدعوى ان لاعب اخر للهلال تظاهر بالسقوط ولم يعلن عنه الا بعد تسجيل الهدف الامر الذي احتج عليه الهلاليون بقوة.

الدرقيقة 63 عرفت طرد لاعب من شباب ميضار الملقب بـ “كليسمان” بعد تلقيه انضارين ليواصل الشباب بتسعة لاعبين .

وفي الدقيقة 80 كفر نوح الاسروتي عن اهداره لهدف في الشوط الاول وسجل هدف ثالث لفريقه قبل ان يظيف زميله علي بوزلماط هدف رابع وهو الثاني له لينتهي اللقاء بفوز كبير لشباب ميضار على هلال الناظور بـ 2/4.

جدير بالذكر ان هلال الناظور لعب بسبعة لاعبين فقط في المرحلة الاخيرة من اللقاء بعدما طرد الحكم ثلاثة لاعبين من صفوفه جلهم بسبب الاحتجاج كما توقف اللقاء اكثر من عشرة دقائق اثر احتجاجات مدرب الهلال الذي شعر بظلم الحكم بحرمانه من هدف مشروع واخرج ثلاثة بطاقات حمراء للاعبيه بما فيهم حارس المرمى الامر الذي اغضب المدرب “نجمة” وافقده اعصابه بالاضافة الى اعمال شغب طالت المدرجات نتيجة رشق جمهور الشباب بالحجارة واصطدامهم بجماهير الدريوش التي تدخلت لحماية الملعب من التخريب .

عن الدريوش اليوم