شـاب طـائش يتسبب في حـادثة سير خطيرة وسط مدينة الناظور

نـاظورتوداي :
 
أقدم شاب في العشرينيات من عمره ،عشية يومه الجمعة على إتلاف عمودي إنارة عمومية بعدما صدمهما بسيارة كان يقودها بسرعة جنونية دون وجود أدنى إحتـرام لقانون السير .
 
وقد أكـد شهود عيان أن العديد من الراجلين أصيبوا بـالهلع إزاء السرعة التي كـان يسير بها الشـاب الطائش ، وحـالت يقظتهم دون وقوع كـارثـة إنسـانية بعدما كـانت السيارة المتسببة في الحـادث متجهة نحوهم إثـر فقدان سـائقها السيطرة على المقود .
 
وأورد الشهود دائما ، أن شـارع الكورنيش على مستوى حي الفطواكي وسط مدينة الناظور ، كـان قـبل وقوع الحادث مسرحا لسباق رالي بـرز في مقدمته الشـاب المذكور والمنحدر من عـائلة ميسورة ، قـبل ان يصدم عمودين للإنارة العمومية وهو مـا أصيب على إثـره برضوض و جروح متفاوتة ، إستدعت نقلة إلى المستشفى الإقليمي بـالناظور ، فيما سجلت خسائر مادية فادحة في السيارة المتسببة التي إتلفت أجزاء مهمة من هيكلها .
 
هذا وتعرف مـدينة الناظور وشوارعها الرحبة خاصة خلال نهار رمضان مجموعة من الممارسات الطائـشة واللا مسؤولة من طرف شباب و مراهقين من الطبـقات الميسورة ، حيث يقدمون على تحويل المسالك الطرقية إلى مضمار تسابق بينهم ، دون إستحضـار الخطر الذي يحوم بهم وباقي المواطنين ، ليبقى همهم الشاغل هو تفريغ المكبوتات و الطيش بعيدا عن مراقبة الأوليـاء و الأبـاء .
 
وتـطالب فعاليـات مدنية بـتسريع مراقبة الشوارع التي تعرف خروقات في مدونة السير من طـرف مجموعة ” طائشين ” يقودون سيارات رفيعة ، مع تفعيل اليـات الردع تجـاه هذا النوع من السلوكـات التي تستهدف حيـاة المواطنين الأبريـاء على الطرق و الأرصفة .