شـباب بمدينة الناظور يلتئمون من أجل توفير مائدة إفطار جماعية لفائدة المعوزين

نـاظورتوداي : محمد العبوسي
 
إختـار عدد من الشـباب النشطاء بالمجتمع المدني بـالناظور ، الإحتفـاء برمضان المبارك ، على طريقتهم الخاصة ، و أقـاموا بهذه المناسبة مائدة إفطـار جماعية اكدوا أنها ستدوم إلى غاية اخر ليلة من هذا الشهر الفضيل ، وذلك قـصد تجسيد مبدأ التكافل  الإنسـاني بين مختلف الشرائح الإجتماعية .
 
وقـال شـباب إنخرطوا في الحملة ، أن مـائدة الإفطار الجماعية التي يجـري إقامتها يوميا بـحي ” باصو ” وسط مدينة الناظور ، تستقطب المئات من المعوزين و الفقراء أثناء كـل وجبة . 
 
وأضـاف ذات المنخرطون في هذه الحملة التضامنية ، أن توفير وجبات الإفطـار طيلة شهر رمضـان لفائدة الفئات المعوزة و الفقيرة ، نجحت بـفضـل التبرعات و المساهمات التي يقدمها محسنون و شـباب أعربوا عن تشجيعهم لمثل هذه المبادرات الإنسانية .
 
وتعكس هذه الحملة ، حـسب مقيمي هذا الإفطار الجماعي ، المكانة البالغة التي تحتلها الفئات المعوزة في قـلوب شباب مدينة الناظور الغيورين عن دينهم و ثقافتهم المبنية على أساس التكافل الإجتماعي ، كما تعزز الزخم التضـامني الذي يميـز المجتمع المدني   .
 

وتروم الحملة وفق ذات الشباب الذين إلتقت بهم ” ناظورتوداي ” ، إشـاعة القـيم الإنسـانية بين مختلف أفـراد المجتمع ، وكـذا بهـدف  تـكريس مبـادئ التكافل الإجتماعي في الوسط المحـلي .
 

إلى ذلك ، دعـت منظمو الحملة ، عموم المحسنين و المهتمين ، لـدعم هذه عملية ” إفطار 2013 ”  و المساهمة في إنجاحها عبـر مد أيـادي العون و المساعدة و الوقوف بجانب المنظمين ،قصد الإسهام في رسم البسمة على وجوه الفقراء و المعوزين .