شـرطة مـطار العروي توقف إسبانيا بحوزتـه سلاح نـاري

نـاظورتوداي :
 
إعتقلت السلطات الأمنية بمطار العروي الدولي بحر الأسبوع الماضي مواطنا إسبانيا كـان بحوزته سلاح ناري عبارة عن مسدس من الحجم الصغير ،  تـسلل بـه بهدف تـهريبه من ارض الوطن عبر رحلة جوية تربط بين الناظور ومطار برشلونة بإسبانيا.
 
عملية الحجز جاءت بعد فحص روتيني ودقيق لأمتعة المهاجر الأجنبي الذي كان يتواجد بأرض الوطن لمدة ليست بالقليلة ، حيث جرى العثور على المسدس بين أمتعته قبل أن يستنفر ذلك شرطة أمن مطار العروي الدولي ، التي توصلت بتعليمات تنفيذ قرار الإعتقال وإحالته المشتبه فيه على الشرطة القضائية بالناظور من أجل تعميق البحث معه عن مصدر السلاح المحجوز بصحبته.
 
هذا وأفادت مصادر مطلعة أن الإسباني يبلغ من العمر حوالي 29 سنة، كان يهم بمغادرة مدينة الناظور ، فيما لم يتم تحديد مكان تواجده بالمغرب قبل نيته الرحيل وعن أسباب حمله لسلاح ناري بدون رخصة من قبل السلطات المغربية وما إذا كان قد نفذ به عمل إجرامي وكيفية دخوله التراب المغربي والميناء الجوي أو البحري الذي ولج به رفقة سلاحه صوب الأراضي المغربية ، كلها أسئلة إنكبت عناصر الشرطة القضائية بالناظور للتحقيق فيها مع الإسباني الموقوف.
 
فيما تروج الشكوك حول انتماء الإسباني المذكور إلى شبكة دولية في الاتجار بالمخدرات أو انتمائه لعناصر إستخباراتية معروف عنها تكثيف تحركاتها بالشمال المغربي تحت غطاء مدني .