شملال : كأس العرش للكرابينك كومبا هو مكسب للناظور والرحموني هو الوحيد من دعّم التظاهرة

ناظورتوداي : نجيم برحدون

قال جمال شملال رئيس جمعية شباب الناظور للمصارعة والكرابينك كومبا ,عشية انعقاد الندوة الصحفية لتسليط الضوء على منافسات كأس العرش التي ستحتضنها الناظور في نفس النوع الرياضي ,أن التظاهرة تأتي في خضم التعريف بهذا النوع الرياضي الجديد لجل ممارسي الفن النبيل بمنطقة الريف ,بعد اختيار الناظور كوجهة لاحتضان النهائيات بعد ما كان مبرمجا اجرائها بمدينة وجدة .

الموعد الرياضي هذا اعتبره شملال بمثابة مكسب للناظور ككل ,سيما وأن رياضات فن النبيل تراجع مردودها خلال الـآونة الأخيرة وأضحت تعيش سيلا من الاختلالات في عدد من الجامعات .

وفي ذات الجانب انتقد شملال طريق احتكار وتسيير جامعة الفول كونتاكت والكيك بوكسينغ للتظاهرات المقامة في جل ربوع المملكة ,موجها اتهامه لها باستغلال ممارسي هذا النوع الرياضي بارغامهم على دفع مبالغ مالية للمشاركة في عديد المنافسات المنظمة ,مما اعتبر شملال المسالة بتجارة وليس رياضة ,وهو ما دفعه في جمعية شباب الناظور إلى الانسحاب من هاته الجامعة والالتحاق بجامعة المصارعة والكرابلينك كومبا ومختلف الرياضات .

وعن مسألة الدعم التي تطرق إليها جمال شملال في الأخير ,فقد أكد ان الجهة الوحيدة التي مدت له يد العون هي المجلس الإقليمي للناظور في شخص رئيسها سعيد الرحموني ,والذي رحب بفكرة تنظيم نهائيات كأس العرش بالناظور للكرابلينك كومبا تزامنا مع الذكرى السابعة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله على عرش أسلافه المنعمين .

وتجدر الإشارة أن منافسات كأس العرش للكرابلينك كومبا ستحتضنها القاعة المغطاة بالناظور يوم السبت المقبل 30 يوليوز الجاري ,وستعرف مشاركة العديد من الممارسين لهذا النوع الرياضي على الصعيد الوطني .