شهرزاد الخليج : إيجورك سـارقة والقانون سيقول كلمته في الموضوع .

نـاظورتوداي : 

أكدت الكاتبة الإماراتية شهرزاد الخليج ، الإتهامات التي وجهها مجموعة من متتبعي يومية الأخبار المغربية ، للكاتبة بشرى إيجورك ، و أوضحت المذكورة في تصريح لـ ” ناظورتوادي ” أن المقـالة التي أسقطت القناع عن إيجورك نشرتها مجلة زهرة الخليج قـبل 12 سنة ، مما لا يدع مجالا للبحث عن صاحب الملكية الفكرية للموضوع وسارقه .. . 

وأضـافت شهرزاد الخليج ” المقالة المعنونة بـ – خطأ – كتبتها قـبل سنوات ونشرتها في مجلة زهرة الخليج وعلى صفحتي في الفايسبوك و تويتر ، و إيجورك سرقتها ونسبتها لنفسها ، قبل أن تعيد نشرها في جريدة الأخبار المغربية بتاريخ 11 يناير 2014 “ 

وتحفظت شهرزاد الخليج بحقها في متابعة بشرى إيجورك أمام القضـاء ، مؤكدة أن القانون وحده كفيـل بإماطة اللثام عن هذه السرقة الأدبية التي لا تشرف الصحافة و الأدب المغربين بشكل عام . 

من جهة اخرى ، كانت إيجورك أوضحت في تصريح صحفي أن المقال موضوع إتهامها ، يعود لها ولم ترتكب أي سرقة أدبية كي تصبح محط نقد من لدن الرأي العام والمهتمين بالشـأنين الأدبي و الصحفي . 

إلى ذلك ، كشف نشطاء على ” فايسبوك ” مقالة أخرى نشرتها جريدة الأخبار بإسم بشرى إيجورك تحت عنوان ” هذيان ”  شكلت أغلب فقراتها خواطر نشرت قبل سنوات بمواقع الأنترنت  .