شوحو يغادر كرسي رئاسة المجلس بميضار بعد مرور 24 ساعة عن مسيرة شباب 20 فبراير

ناظور اليوم : متابعة من ميضار

توصلت ” ناظور اليوم ” ، بوثيقة موجهة الى عامل الاقليم السيد جمال خلوق،  مختومة بتوقيع محمد شوحو ، يعلن فيه استقالته من مهامه كرئيس لجماعة ميضار الحضرية الواقعة تحت النفوذ الترابي لاقليم الدريوش، وبرر ” شوحو ” قراره الغير المرتقب ، بوجود ظروف راهنة لم يسبق لمجلس الجماعة أن شهدها ، تعيق قيامه بالمهام المنوطة به ، على الوجه المطلوب خدمة لصالح سكان منطقة ميضار.

وجاءت استقالة رئيس الجماعة الحضرية السيد ” محمد شوحو ” ، مباشرة بعد المسيرة الحاشدة التي عرفتها منطقة ميضار، يومه الأحد الثالث من أبريل على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمشاركة المئات من المواطنين ، عبروا عن مطالبهم و عن إحتقانهم إزاء ما وصفوه بالوضع الكارثي للمنطقة.

 

وطالب المحتجون في المسيرة التي دعت لها حركة 20 فبراير ، بحل المجلس البلدي لجماعة ميضار ، وانهاء صلاحية تركيبته البشرية المعارضة والمؤيدة ، والكشف الفوري عن المشاريع التنموية التي عبروا عنها بأنها ذهبت أدراج الرياح .

وعرفت المسيرة التي مرت في أجواء سلمية ، كذلك ، رفع شعارات سياسية واجتماعية ، من قبيل المطالبة بدستور شعبي وديمقراطي شكلا ومضمونا ، تكون فيه الأمازيغية لغة رسمية ، والرفض المطلق للتقسيم الترابي الجديد للجهوية المعلن عنه في تقرير لجنة ” عزيمان ” المرفوع لدى الملك محمد السادس .

كما شدد المحتشدون في أهم الشوارع الرئيسية للمنطقة ، على ضرورة الاستجابة لمطالب حركة 20 فبراير المتمثلة في اسقاط الحكومة وحل البرلمان ، واطلاق سراح المعتقلين السياسيين وانصاف ضحايا انتفاضة 1984 ، والتعويض عن البطالة ، لبناء مغرب ديمقراطي ، و القطع مع الماضي  ، كما نددوا بواقع التهميش والاقصاء الاجتماعي والارتفاع الصاروخي في اسعار المواد الاساسية بالريف ، والمغرب بشكل عام .