صاحب مغامرة عبور المحيط الأطلسي بالتجذيف على رأس مصلحة الرياضة بوكالة مارتشيكا

نـاظورتوداي :
 
ظـهر إبـن الناظور سعيد بنعمار صـاحب مغـامرة عبور المحيط الأطلسي بالتجذيف ، أمام وسـائل الإعلام المـشاركة في تغطية فعاليات النسخة الـ 19 للمهرجان الدولي لمسرح الطفل المنظم من لدن حركة الطفولة الشعبية ، في صورة أخـرى عـكس التي عـرفه عليها سـابقا الرأي العام الوطني و العالمي بعد دخوله سجل ” المغامرين ” ، و قدم نفسه للوفود القادمة من دول أروبية و عربية وإفريقية للتنافس على أوسكار التظاهرة الثقافية المذكورة ، مسؤولا مكلفا بتنمية الأنشطة الرياضية بموقع مارتشيكا ، و ذلك أثناء زيارتهم لموقع أطاليون السياحي .
 
سـعيد بنعمار الذي حضـي أيـضا بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط  بمناسبة مرور 13 سنة على تربع الملك محمد السادس على العرش ، إجتنب خلال تحدثه عن مشروع تهيئة بحيرة مارتشيكا إثـارة إنتباه الوفد الأجنبي الذي زار منطقة ” أطاليون ”  بخصوص اللقب الذي وضعه على قائمة أحسن المغامرين لسنة 2012 ، و إكتفى بوضع الزائرين أمام مختلف المشـاريع التي تسعى وكالة زارو إحداثها لجعل ساحل الناظور المتوسطي فـضاء يضطلع بدور الريادة في المجالين السياحي و الإقتصادي .
 
ويعد سعيد بن عمار٬ الذي يحمل الجنسية الفرنسية و يقطن في بوردو بفرنسا٬ أول عربي وإفريقي يحقق إنجازا بطوليا في سباق بوفي غويانا خلال سنة 2012 ، حيث نجح في عبور المحيط الأطلسي بالتجذيف على مسافة 4700 كلم خلال 51 يوما وفي الزمن المحدد للسباق.
 
وكان سعيد بن عمار٬ الممارس للرياضات المائية٬ “ قطع خط الوصول متموقعا بالتالي في المرتبة 14 لهذه الدورة٬ حسب منظمي السباق في كايين ” .
 
وقاوم سعيد طويلا التيار والرياح٬ إلا أنه تمكن بعد 51 يوما قضاها في البحر من الوصول إلى اليابسة٬ ليصبح بذلك أول عربي يعبر الأطلسي بالتجذيف.

إلى ذلك ، تأتي الزيارة التي نظمتها حركة الطفولة الشعبية لموقع أطاليون على هامش فعاليات المهرجان الدولي التاسعة عشر لإطلاع المشاركين الاجانب على أهم مؤهلات الإقليم السياحية و المشـاريع المقـبل إنجازها للرفع من وتيرة التنمية بالمنطقة . 
 
يذكر أن حركة الطفولة الشعبية كانت في نسخة مهرجانها الربيعي الـ 18 أشادت بالمتسابق المغربي المنحدر من الناظور ، و كرمته بمناسبة إفتتاحها لهذه التظاهرة  وذلك في أبريل من السنة الماضية .