صـونـاصيد تستقبل هـلال النـاظور لبحث إمكـانية إعـادة الـمنحة الـمسحوبة منه

ناظورتوداي | لجنة الإعلام والتواصل 

استجابة للملتمس الذي تقدمت به اللجنة التنسيقية لفعاليات المجتمع المدني بشمال المغرب، الموجود مقرها المركزي بالناظور، لإدارة شركة صناعة الصلب الحديد “صوناسيد”، عقد بمقر هذه الأخيرة بالعروي لقاء مثمر حضره إلى جانب مدير موقع العروي بالمؤسسة لصوناسيد السيد بنعيادة و المدير الإداري بالمؤسسة السيد حورير، كل من رئيس اللجنة التنسيقية الزميل عبد المنعم شوقي و الأخ ميمون أجواو بالإضافة إلى رئيس نادي هلال الناظور لكرة القدم، و الكاتب العام وأمين المال لنفس النادي.

في بداية اللقاء تناول الكلمة السيد عبد المنعم شوقي ليتقدم بالشكر لإدارة صوناسيد على استجابتها الفورية لعقد هذا اللقاء وعلى حفاوة الاستقبال، مذكرا بالمراحل المشتركة التي قطعها معا هلال الناظور وشركة صوناسيد، التي كانت تقدم دعما سنويا شكل واحدا من المداخيل القارة التي كان يستفيد منها هلال الناظور.

رئيس اللجنة التنسيقية وضع في عرض موجز له، الصورة الحالية لنادي هلال الناظور لكرة القدم بعد التراجع الذي عرفه بخصوص المداخيل القارة، داعيا إدارة صوناسيد كإحدى المؤسسات الاقتصادية الهامة بالإقليم إلى إعادة النظر في تعاملها مع الفريق الرياضي الأول بالمنطقة، موضحا بأن الفريق هو ملك للإقليم ولكافة مواطنيه سواء القاطنين أو المتواجدين بديار الغربة، وهم في تتبع مستمر لأحوال النادي.

السيد بنعيادة مدير موقع صوناسيد بالناظور، ثمن هذا اللقاء و النقاش الدائر فيه معبرا عن أسفه للحالة التي يجتازها نادي هلال الناظور لكرة القدم، مؤكدا بأن الجهود يجب أن تتضاعف من طرف الجميع لخدمة الرياضة كرافد من روافد التنمية، وخلص إلى التأكيد بأن صوناسيد دائما ولازالت تسجل تواجدها الايجابي في مختلف المحطات و الأنشطة التي يعرفها الإقليم و المنطقة ككل.

السيد حورير المدير الاداري بشركة صوناسيد رحب من جهته بالحضور منوها بالمجهودات التي تبذلها التنسيقية للدفاع عن قضايا ومشاكل تهم المجتمع المدني، كما أشاد بمجهودات نادي هلال الناظور لكرة القدم مسيرين، لاعبين، أطر تقنية ومحبين.

ثم تناول بالأرقام ما كان يستفيد به هلال الناظور خلال سنوات خلت من دعم كان يساهم بحد كبير للتغلب على مجموعة من الاكراهات.

وبعد عرض لكل من رئيس هلال الناظور وأمين المال للنادي، تقرر رفع تقرير وملتمس من طرف إدارة صوناسيد بالناظور إلى إدارتها العامة لإعادة النظر في مسألة دعم النادي، وإبقاء باب الحوار بين الطرفين مفتوحا إلى أن يكلل بالنجاح.

نشير الى أن هذا اللقاء استقبلته الجماهير الرياضية بالمنطقة بارتياح كبير لما يشكله من قفزة مهمة في مسيرة الهلال مستقبلا، وكلها أمل في الإدارة العامة لصوناسيد كمؤسسة استثمارية بالمنطقة للمساهمة من موقعها المؤهل لإنقاذ النادي صاحب التاريخ العريق و الأمجاد.

ويأتي تحرك اللجنة التنسيقية في إطار برنامجها الذي سطرته لدعم الرياضة بالإقليم وإنقاذا لمستقبل هلال الناظور بصفة خاصة.

تقرير الإتحاد الجهوي للصحافة الالكترونية بالريف | تصوير : الجيلالي الخالدي