صلاة العيد بمساجد الناظور بدل مصلى الشبيبة والرّياضة

ناظور توداي : نجيم برحدون

 
أكد رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور في اتصال هاتفي خصّ به ناظور توداي أن صلاة عيد الأضحى الأبرك لعام 1433 ستُقام بشكل رسمي بمساجد الناظور بعدما تم التنسيق مع كل من المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى جانب السلطات المعنية ,على غرار مُصلّى الشبيبة والرياضة الذي كان من المقرر أن يحتضن صلاة العيد ليوم غد لولا أمطار الخير التي تهاطلت على الناظور صبيحة هذا اليوم ,الشيء الذي يحول دون مرور أداء هذه الفريضة الدّينية في أجواء ملائة بسبب تبلل أرضية المُصلى بمياه المطر .

وتم تحديد توقيت أداء صلاة العيد في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا ( 07:30 ) ,على أن يُؤدي عـامل الاقليم السيد مصطفى العطار ، مرفوقا بشخصيات عـسكرية ومـدنية ، صلاة الـعيد بمسجد لالة أمينة ” الحاج مصطفى ,على أن يقوم بنحر أُضحية العيد مباشرة بعد انقضاء الصلاة اقتداء بسُنة المصطفى عليه أزكى الصلاة والسلام . .

هذا وشدّد السيد ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلى للناظور على ضرورة الحضور في الوقت المحدّد لأداء صلاة العيد ,نظرا لتزامن المناسبة مع يوم الجمعة ,كي يتسنّى لكافة المواطنين إتمام مهام نحر الأضاحي قبل موعد صلاة الجمعة .

.