صورة برلماني يلعب ‘الكارطا’ بمجلس النواب تثير الجدل على المواقع الإجتماعية

نـاظورتوداي : 

أثارت الصورة التي التقطتها كاميرا القناة الثانية “دوزيم” وبثتها بنشرتها المسائية،  والتي تظهر نائب برلماني وهو منهمك في لعب الورق “الكارطة” على جهاز “الآيباد”، جدلا على صفحات المواقع الاجتماعية ونالت الكثير من التهكم والسخرية على واقع البرلمان المغربي.
 
ففي الوقت الذي كان فيه أحد النواب البرلمانيين يلقي مداخلة في إطار مناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2013، يظهر زميله الذي ينتمي في الغالب لحزب في الأغلبية، حسب مصدر من مجلس النواب، منشغل باللعب دون اكتراث لما يجري تحت قبة البرلمان.
 
ونالت الصورة تعليقات ساخرة، من قبيل “نصف البرلمانيين نيام ونصفهم الثاني يلعبون”، و “مجلس النواب يتحول إلى مجلس اللعب”، وفي إحدى صفحات أن “مول الكارطة طرح سؤال على رئيس الحكومة، شكون لي أكبر الكابل ولا السوطا”، وجاء في تعليق آخر “برلماني يحتفل بعاشوراء باللعب داخل البرلمان”.

وتـأتي هذه الصـورة ، في إطـار سياسة الفضح التي يسعى بعض المصورين الصحفيين إشاعتها على نطاق واسع من أجل كشف بعض الجوانب السلبية التي تعرفها قـبة البرلمان أثناء عقد جلسات الإستماع العمومية الخاصة بمجلسي النواب والمستشارين .

 
ويشار إلى أن 137 نائبا برلمانيا فقط من أصل 50 برلماني، هم من صوتوا على أول مشروع قانون للمالية أعدته حكومة بنكيران، فيما عارضه 56 برلمانيا، وغاب عن جلسة التصويت 202 نائبا برلمانيا.