صورة مركبة لشاكيرا وراء اعتقال مخازني وسجنه ثلاث سنوات

ناظورتوداي: 

ذكرت جريدة “الصباح” في عددها الصادر نهاية الأسبوع، أن المحكمة العسكرية الدائمة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، أصدرت يوم الأربعاء 8 فبراير حكما بالحبس النافذ ثلاث سنوات ضد عنصر من القوات المساعدة (مخزني) بعد إدانته بتهمة “إفشاء أسرار مهنية، والمس بسمعة الرؤساء وإهانتهم، والإخلال بالضوابط العسكرية العامة، وفقا لقانون العدل العسكري“.
 
وحسب نفس الجريدة فقد تم إلقاء القبض على المتهم، من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي، وأحيل في حالة اعتقال على وكيل الملك بالمحكمة العسكرية في الرباط، قبل أيام قليلة، على إثر التحريات والأبحاث التي قامت بها فرقة مختصة في الجريمة الإلكترونية بالمفتشية الشمالية للقوات المساعدة بالرباط، وأثبتت تورط المتهم.
 
وووفقا لما جاء في نفس الجريدة فإن التهمة “الخطيرة” التي أدين بسببها المخزني تتمثل في وجود صورة مركبة لضابط من القوات المساعدة، تم تداولها بشكل واسع على الموقع الإجتماعي فيسبوك، واتهم عنصر القوات المساعدة بالوقوف خلف نشرها. وتظهر الصورة المركبة وجه الضابط فوق جسد المطربة العالمية شاكيرا، وحملت التعليقات المصاحبة لها ما اعتبرته المحكمة مسا بمسعة ضابط القوات المساعدة.