ضبط مخدرات وسط حلويات بـالمطـار

ناظور توداي :

أحالت عناصر الشرطة بالمنطقة الحدودية بمطار محمد الخامس، أخيرا، جزائريين يحملان الجنسية الفرنسية على وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، بعد متابعتهما بتهم حيازة وتهريب والاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي والفساد.

وكشفت مصادر مطلعة أن إيقاف المتهمين جاء بعد أن ضبطت بحوزتهما 17 كيلو غراما من الشيرا كانا يعتزمان تهريبها إلى فرنسا وسط حلويات. وأضافت المصادر ذاتها أن كشف أمر المتهمين جاء بعد أن مررا حقائبهما بجهاز الكشف عبر «السكانير»، إذ عاين الشرطي المكلف مواد غريبة، ما جعله يخبر زملاءه المكلفين بالتفتيش، ليتم ضبط المخدرات.

وقال المتهمان إنهما كلفا من قبل فرنسي بتهريب تلك الكمية من المخدرات من المغرب، مضيفين أنه متخصص في الاتجار في المخدرات والقمار، كما أكدا أن دينا عالقا بذمتهما لفائدته كان سببا في تفكيرهما في اقتراف هذا الفعل الجرمي، إذ أن الأخير ربط إسقاط الدين وعدم تقديم شيكات إلى المحكمة بتهريب هذه الكمية من المخدرات.

وأكد المتهمان أنهما حلا بالمغرب، منذ فترة قصيرة، للسياحة، وربطا الاتصال بتاجر مخدرات تسلما رقم هاتفه المحمول من المتهم الفرنسي، فهيأ لهما كمية المخدرات وحرص على أن يخفيها وسط حلويات يشبه لونها مخدر الشيرا حتى لا ينكشف أمرهما، غير أن الشرطة ضبطتهما. كما نفيا أن يكونا قاما بعمليات تهريب مماثلة في وقت سابق. وقدم المتهمان معلومات عن الشخص الذي زودهما بالمخدرات وكذا عن المتهم الفرنسي.

ولم تستبعد ذات المصادر أن تحرر مذكرة بحث دولية في حقه. وكشف البحث مع المتهمين أنهما خليلان وأقاما بفندق بالبيضاء ومارسا خلال إقامتهما الجنس، ما استدعى متابعتهما أيضا بتهمة الفساد.