ضبط 187 كلغ من الشيرة بميناء بني انصار في ثلاث عمليات ليلية متفرقة

ناظور اليوم : متابعة
 
علم لدى المصالح الأمنية بالناظور ، بان عناصر تابعة لجهازي الشرطة  والجمارك المرابطين بميناء بني انصار الدولي ، قد تمكنوا من حجز أزيد من 180 كيلوغراما من مادة الشيرا صباح أمس الأربعاء ، كانت مخبئة باحكام داخل ثلاث سيارات مرقمة بالخارج ، خطط لتهريبها الى التراب الوطني واعادة توزيعها .
 
وحسب مصادر مطلعة ، أكدت لـ " ناظورتوداي " أن السيارة الأولى من نوع " ميتسوبيشي " كان يقودها مهاجر مغربي مقيم بالديار البلجيكية ومرقمة بنفس الدولة ، قد تم حجز أزيد من 20 كيلوغراما من مخدر الشيرا الممتازة كانت بداخل خزان احتياطي بسيارته .
 
السيارة الثانية وهي من نوع مرسيديس 250 مرقمة باسبانيا كان يقودها أيضا مهاجر مغربي ، تم ايقافها بعد ضبط كمية 7 كيلوغرامات من مادة الشيرا كانت بحوزة سائقها الذي تم اعتقاله ، اذ لم تمر سوى دقائق معدودة حتى تم حجز سيارة أخرى من نفس النوع المذكور أولا يقودها مهاجر بالديار الهولندية وبها 170 كيلوغراما من " الشيرا الممتازة " .
 
وتنضاف هذه العملية الى سجل  نجاحات عناصر الامن الوطني والجمارك بميناء بني انصار ، حيث تمكنوا قبل يومين من حجز كيمة مهمة من المخدرات بالمعبر الحدودي الوهمي لمليلية المحتلة ، وهو ما يشير الى ارتفاع مافيا المخدرات بالمنقطة ، وهو الارتفاع الذي ربطه مختصون امنيون بما تعيشه الدول الاروبية من أزمة اقتصادية ألزمت بالعديد استغلال موسم العبور هذا الموسم لتهريب الممنوعات والاتجار فيها بغية في الربح السريع .
 
وأكدت مصادر أمنية أن المنطقة الاقليمية للامن الوطني قد عبأت العديد من الموارد البشرية واللوجستيكية من أجل انجاح موسم العبور 2011 ، ومراقبة النقط الحدودية بهدف التصدي لمختلف التحركات المخالفة للقانون ، باستعمال فريق متخصص يعمل وفق اطار القانون .