طارق يحي يحضى بتزكية حزب الشعب لولوج الانتخابات البرلمانية

ناظور اليوم : طارق حضري

نفى مصدر حزبي مقرب من شاكر أشهبار ما تداولته صالونات الإعلام والسياسة بالناظور حول تراجع البرلماني رئيس الجماعة الحضرية للناظور طارق يحيى عن الترشح للإنتخابات التشريعية المقبلة والمُتوقع عقدها بداية شهر أكتوبر القادم. 

وحسب نفس المصدر فإن القيادة المركزية لحزب الشعب (التجديد والإنصاف سابقا) جددت تزكيتها للبرلماني من الناظور طارق يحيى خلال المؤتمر الأخير للحزب، للترشح برمز التفاحة من جديد بالإقليم خلال الإستحقاقات الإنتخابية المُؤدية لمجلس النواب. 

يأتي هذا في وقت كانت فيه صالونات الصحافة والسياسة بالإقليم تتناول توقعات بشأن تحفظ البرلماني طارق يحيى عن الترشح للإنتخابات البرلمانية المقبلة لأسباب تراجع أسهم أصواته داخل المجال الحضري للمجلس الجماعي الذي يرأسه، فيما كان آخرون يتوقعون دخول نفس الوجه السياسي ثانيا بعد عبد القادر أقوضاض، المستشار البرلماني من العروي، في لائحة تحالف الحركة الشعبية. 

وللتذكير فإن حزب طارق يحيى، التجديد والإنصاف، قد غير إسمه إلى حزب الشعب خلال مؤتمره العادي الذي عُقد منتصف يونيو الماضي بالرباط بعد مداولات مستمرة بين المؤتمرين، فيما تم الإبقاء على رمز التفاحة كرمز إنتخابي ولم يتم تغييره .