طرد تعسفي يشمل 46 عاملا بمعمل سوفرينور يحرك كوادر الـكدش

ناظور اليوم : علي كراجي
 
دخلت كوادر الفرع المحلي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل ، على الخط لتطالب بتفعيل المساطر القانونية ، ضد صاحب معمل سوفرنور للغاز الكائن بالمنطقة الصناعية بسلوان ، بعدما أقدم على طرد 46 عاملا بشكل تعسفي خارج المساطر القانونية ، وبطريقة تجسد خرقا سافر لمدونة الشغل وكرامة العمال .
 
طرد رب المعمل للعمال ، جاء بعد مجموعة من الاحتجاجات التي خاضتها شغيلة ذات المؤسسة الصناعية ، للمطالبة بتوفير الحقوق الكاملة ، وقد أفرز هذا التصرف اللا قانوني ، دخول العمال في اضراب مفتوح منذ اليوم التاسع من الشهر الجاري ، عقبه وقفات احتجاجية ، تطالب بارجاع المطرودين وتمتيعهم بكامل حقوقهم .
 
وقد عبر ممثلو نقابة الكدش عن هذا المستجد بالادانة والاستنكار ، وأكدوا أنهم لن يلعبوا دور المتفرج و سيواصلون في تكثيف الأشكال النضالية ، الى أن تفعل كامل القوانين ضد رب المعمل ، ويعود العمال الى ما كانوا عليه من قبل .
 
وكان عمال شركة سوفرينور قد دخلوا قبل شهرين ، في اضراب مفتوح ، طالبوا خلاله فتح  الادارة حوار جاد ومسؤول مع تنظيمهم  النقابي المنضوي تحت لواء  الكنفدرالية الديمقراطية للشغل ، لمناقشة الملف المطلبي الحامل لمطالب مختلفة من بينها تسوية الوضعية المهنية و ارجاع العمال المطرودين ، والتعويض عن ساعات العمل الاضافية.