طقس حار جدا بالناظور ومعظم مناطق المغرب ابتداء من يوم الثلاثاء

ناظورتوداي :

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء 3 ماي الجاري، أن يكون الطقس حارا نوعا ما إلى حار بالغرب وسايس واللوكوس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وداخل سوس والأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل المحيطية، وستعرف المناطق الجنوبية الشرقية مرور سحب كثيفة.

وأوضحت مديرية الأرصاد في نشرة خاصة، أنه يتوقع أيضا تمركز سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات عاصفية متفرقة فوق مرتفعات الأطلس، وستمتد بعد ذلك إلى السهول الغربية لمرتفعات الأطلس مصحوبة بزخات رعدية ومتفرقة، عدا ذلك ستكون السماء أحيانا غائمة بشمال الأقاليم الجنوبية، ومرور سحب عابرة من الأجواء العليا والمتوسطية في باقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي إلى جنوبية بالشرق والجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي إلى غربية في باقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بباقي المناطق الشرقية والواجهة المتوسطية وقرب السواحل الوسطى والجنوبية والمناطق الشمالية الغربية للأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و24 درجة بالسهول الشمالية وداخل السهول الوسطى خصوصا سايس الغرب واللوكوس وسهول تادلة والحوز والجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية، وما بين 23 و28 درجة بالمنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 29 و34 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة وشمال الأقاليم الجنوبية والشاوية ودكالة وعبدة والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و38 درجة بسهول اللوكوس والغرب.

إلى ذلك أشارت الأرصاد الجوية، إلى أن البحرسيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قليل الهيجان بالسواحل الأطلسية.