طلال والداودية تحييان السهرة الافتاحية لمهرجان جولة بالناظور

ناظور اليوم : نجيم برحدون
 
أحيت الفنانة الصحراوية رشيدة طلال والمغنية الشعبية زينة الداودية ، ليلة الاثنين 13 يونيو الجاري سهرة افتتاح مهرجان اتصالات المغرب " جولة " بمدينة الناظور ، وقدمت الفنانتين روائعا من أغانيهما للجمهور الحاضر الذي استمر الى غاية ساعات متأخرة من الليل استمتاعا بهذه الباقات الغنائية وجو البحر الهادئ والجذاب   .
 
وأدت القادمة من الجنوب المغربي رشيدة طلال ، بمنصة كورنيش المدينة ، أغاني ورقصات صحرواية ، أخذت جمهور الدورة الخامسة لمهرجان جولة 2011 في رحلة الى عمق التقاليد والعادات بالصحراء المغربية .
 
وعبرت رشيدة طلال ، في تصريح لـ "’ ناظور اليوم " ، عن اعتزازها بحسن الاستقبال الذي حضيت به من طرف الجمهور الناظوري ، كما كشفت رغبتها في تمديد زيارتها للمنطقة ، اعجابا بالمناظر الطبيعية والسياحية التي تتوفر عليها ، وحبا في ساكنتها المحافظة والمتشبثة بأعرافها التقليدية .
 
اعتلاء المغنية الشعبية زينة الداودية ، منصة المهرجان حرك جنبات كورنيش المدينة التي غصت بمحبيها ، خاصة بعد تقديمها لباقة من أغانيها المشهورة ،ما أبهر الجماهير الذين جددوا لقاءهم بها بعد السهرة التي جمعتهم الصيف الماضي في اطار النسخة الاولى من المهرجان المتوسطي بالناظور.
 
وأعربت " زينة الداودية " عن سعادتها وهي تغني بمدنة الناظور للمرة الثانية على التوالي ، مؤكدة في ردها على سؤال " ناظور اليوم " ، أنها لقيت معاملة وترحيبا جيدين من طرف ساكنة الاقليم ، جعلها تفتخر بمدى طيبوبة وحسن ضيافة أبناء الريف بصفة عامة .
 
تجدر الاشارة ، أن بداية السهرة كانت مع مقاطع غنائية قدمها المغني الريفي ابن مدينة الناظور" حسن ثسغناس " ,واستطاع أن يمزج بين الموسيقى الملتزمة والشعبية والركادية .

يونس الشرفاوي مدير مهرجان جولة لاتصالات المغرب بالناظور أكد في تصريحه لنا أن النسخة الخامسة من هذا العرس السنوي مليء بالمفاجئات ويعد بالكثير من الفرجة طيلة 40 يوما من شهر يونيو الجاري ويوليوز القادم .