طلبة المتعددة التخصصات بسلوان، يقاطعون الامتحانات احتجاجا على تأخر صرف المنح.

ناظور اليوم . 
 
اقدم طلبة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور – سلوان – صبيحة يوم الاثنين على مقاطعة امتحانات الدورة الخريفية التي كان من المفترض ان تنطلق ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، احتجاجا على تأخر صرف المنح، التي كان من المفترض ان تصرف مطلع هذا الاسبوع، حسب ما سبق وأن صرح به  وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي, ضمن بلاغ أصدره الاسبوع الماضي، وهو ما لم يتم حتى الان.
 
كما طالب المحتجون ادارة الكلية تأجيل الامتحانات، ووصفوا توقيته بغير المناسب نظراً للبداية المتعثرة للدراسة في ذات الكلية، التي عاشت انطلاقة موسم على ايقاع الاحتجاجات والمقاطعات المتكررة للدروس واضرابات مفتوحة للاطر الادارين العرضيين، التي شلت اهم مرافق الكلية .
 
وفي ذات السياق بصم الطلبة الغاضبون من تأخر صرف المنح و موعد الامتحانات على مسيرة احتجاجية توجت باعتصام في المدار الطرقي على مستوى منطقة صوناصيد لأزيد من ساعة، نتج عنه ارتباك في حركة المرور في المنطقة.
 
ومن المنتظر أن تشهد الايام المقبلة استمرار الاشكال الاحتجاجية، حسب ما عبرعنه الطلبة المحتجون، الذين اكدوا ان خطوة اليوم تعد انذارية للادارة وكذا لحكومة بنكيران، لحملها على الوفاء بتعهداتها في ما يخص صرف مستحقات منح الطلبة، كما رفض المحتجون ما وصفوه بالفوضى التي تطبع الاعمال التدبيرية للادارة الحالية واعتبروا استمرار اضراب الاطر العرضية امر يضر بمصالح الطلبة وطالب بضرورة ايجاد حل سريع لوضعيتهم.
 
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي, أعلن ضمن بلاغ صدر الجمعة الأخير , أنه ابتداء من منتصف هذا الاسبوع  سيتم الشروع في صرف المنح الخاصة بطلبة مؤسسات التعليم العمومي، برسم السنة الجامعية 2011-2012.
 
وذكرت الوثيقة بأن صرف هذه المنح “يهم كل طلبة مؤسسات التعليم العالي العمومي الممنوحين.. الجدد منهم وكذا القدامى”.